إعــــلانات

ضرورة إتخاذ إجراءات لتعجيل التطور النقدي في الجزائر

ضرورة إتخاذ إجراءات لتعجيل التطور النقدي في الجزائر

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أبرزت الخبيرة في قطاع المالية السيدة نوال بن كريتلي اليوم الإثنين ضرورة التعجيل في إتخاذ إجراءات تحفيزية تهدف إلى بعث تطور النظام النقدي البنكي في الجزائر لاسيما من اجل إستعمال الات الدفع الإلكتروني.

و أفادت هذه الخبيرة في قطاع النقد أنه “لم يتم بعد إتخاذ هذه الإجراءات و لكن تمت مباشرة تفكير في هذا السياق من طرف مسؤولي القطاع من اجل مواجهة  نقص  الإهتمام بطريقة الدفع هذه”.

و لدى تنشيطها لندوة صحفية على هامش لقاء نظم بين المؤسسات الفرنسية المتخصصة في القطاع النقدي و اهم المتعاملين الجزائريين الناشطين في هذا القطاع  صرحت الخبيرة أن تفسير غياب الإهتمام بالات الدفع النقدية يمكن في “إستمرارية ثقافة الدفع نقدا في مختلف الصفقات و النسبة الضئيلة في فتح أرصدة بنكية و غياب الثقة في

وسائل الدفع الإلكترونية”.

و أوضحت أن هذا “التخوف” ناتج كذلك عن نقص في المعلومات الخاصة بطريقة الدفع هذه و من هنا تبرز  “أهمية القيام بعمل لترويج المنتوج من طرف البنوك التي عليها أن تعرف اكثر بمزايا الدفع عبر شبكة الأنترنيت”.

و أشارت الخبيرة أن “حتى و إن يوجد 500000 بطاقة بنكية في الخدمة إلا أنه يتم إستعمالها بكثرة في سحب الأموال مقارنة بالدفع الإلكتروني”.

في هذا السياق  أكدت على أهمية “مرافقة” المتعاملين الجزائريين من طرف محترفين من أجل تجاوز الإنسدادات و تعجيل التطور النقدي في الجزائر.

و أشارت السيدة بن كريتلي أن “المتعاملين الماليين الجزائريين ليسوا بحاجة اليوم لممون حلول بل هم بحاجة لإقناع شركاء أجانب على القيام بتحويل تكنولوجيات و كفاءات”.

و يتم ضمان تطوير و تسيير نظام نقدي بنكي  يستند على إستعمال شبكة إرسال معطيات و تشخيص البطاقات البنكية في الجزائر من طرف المؤسسة الجزائرية لتألية العمليات البنكية و المعالجات النقدية.

و تعد هذه الشركة التي هي فرع لثمانية بنوك جزائرية (البنك الجزائري للتنمية الريفية و بنك التنمية المحلية و البنك الخارجي الجزائري و البنك الوطني الجزائري و القرض الشعبي الجزائري و الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط والصندوق الوطني للتعاضدية الفلاحية و بنك البركة) أحد الوسائل التقنية لمرافقة برنامج تطوير و عصرنة البنوك و ترقية وسائل الدفع عن طريق البطاقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/qM9wN
إعــــلانات
إعــــلانات