إعــــلانات

‮''‬الجزائــري‮ ‬ليــس عـــدوا حتــى‮ ‬يخـاف عوديــة علــى نفسـه في‮ ‬مصر‮..''‬

‮''‬الجزائــري‮ ‬ليــس عـــدوا حتــى‮ ‬يخـاف عوديــة علــى نفسـه في‮ ‬مصر‮..''‬

”لا أعلم إن طلب عودية المغادرة أم لا.. لكن ما أؤكده أنه بعيد عن الخطر”

يطمئن اللواء علاء مقلد، المدير العام لنادي الزمالك المصري، الجزائريين عبر ”النهار” على المهاجم الجزائري للقلعة البيضاء محمد أمين عودية الذي أكد بأنه في وضعية جيدة وبعيد   كما قال- على مسرح المضاهرات التي تشهدها مصر، رافضا فكرة أن يكون مهددا انطلاقا من جنسيته الجزائرية من خلال تأكيده على أن الجزائري شقيق وأخ وليس عدوا حتى يخاف على نفسه، إلى جانب نقاط عديدة كانت محور هذا الحوار المقتضب الذي خصنا به رغم الوضع الحساس الذي تمر به مصر في الوقت الراهن.

 في البداية.. طمئنا سيادة اللواء عن الأجواء في مصر

الحمد لله الأمور تعود تدريجيا إلى طبيعتها، وحتى قبل ذلك أود التأكيد أن المشاكل كانت في ميدان التحرير بدرجة خاصة أما باقي المناطق ومن بينها الزمالك فالأمور كانت مستقرة إلى حد بعيد على الرغم من الأزمة التي نمر بها في الوقت الراهن والتي نتمنى أن تنفرج في أقرب الآجال.

 ما تعليقك على حركة شباب 25 جانفي والثورة التي قامت في مصر؟

أعذرني.. لا أود الخوض في مثل هذه الأمور، كل ما أتمناه كمصري أن يعود أوضاع البلاد إلى سابق عهدها، هذا ما يهمني ويهم الغالبية من المصريين، والأمور بإذن الله ستكون جيدة في القريب العاجل.

 كيف كانت يوميات المهاجم الجزائري محمد أمين عودية مع اندلاع هذه الأزمة ؟

اندلاع الأزمة تزامن مع تواجد الفريق في كينيا لخوض مباراته الإفريقية وتمكن من العودة بفوز باهر ومستحق، وبعد العودة إلى أرض الوطن توجه اللاعبون إلى منازلهم ومن بينهم عودية الذي توجه إلى شقته بالزمالك، والتي كانت بعيدة كل البعد عن الأحداث، وكما قلت لك آنفا فإن أغلب المشاكل كانت في ميدان التحرير وفي المحيط المقرب منه، وأؤكد لعامة الجزائريين أن عودية بخير ولا ينقصه أي شيء.

هذا التخوف ربما له ما يفسره، كون عودية جزائري الجنسية والكل يعلم العلاقات الكروية بين البلدين منذ مباريات المنتخبين الجزائري والمصري في  العام الماضي؟ 

أعتقد أن العلاقات بين الجزائر ومصر عادت إلى طبيعتها حتى قبل هذه الأحداث، والجزائريون أشقاء في عيون كل المصريين وليسوا أعداء، وعودية واحد منا، صدقني كل الأمور جيدة وخير دليل أنه يتدرب بصفة عادية مع باقي زملائه تحسبا لمباراة العودة أمام الفريق الكيني (الحوار أجري قبل قرار الكاف بتأجيل المباراة إلى ٥٢ فيفري) وكل الأمور على أحسن ما يرام.

 هل يقيم لوحده أم مع أحد زملائه في الفريق ؟

لا.. هو يقيم وحده في شقة خاصة، لكنه يتنقل بحرية ويتبادل الزيارات مع زملائه، فيذهب عندهم ويأتون إليه، كل الأمور حسنة وجيدة، فرغم حظر التجوال الذي يعيق نوعا ما الحركة، لكن هذا الحظر قد تجاوزه المصريون الذين يتحركون في الليل دون أي مشكل، أجدد التأكيد لكل الجزائريين أن عودية بخير وفي أحسن أحواله ولا داعي للقلق.

ألم يطلب من الطاقم الفني بقيادة حسام حسن أو الإدارة مغادرة مصر حتى تهدأ الأمور ؟

أنا شخصيا لم ألتقه وجها لوجه ولم أسمع أنه طلب ذلك، أما فيما يتعلق بالجهاز الفني بقيادة ”الكابتن” حسام فلا أعلم، حتى لا أجزم أني أعلم بأمر ما وهو قد لا يكون صحيحا، لكن ما أؤكده أن عودية يتدرب بصفة عادية مع زملائه وأنه في وضعية حسنة

 شكرا سيادة اللواء على إتاحتك لنا الفرصة للإطمئنان على عودية والوضع في مصر بصفة عامة؟

شكرا لكم على هذه الإلتفاتة، وندعو الله أن يحفظ مصر والجزائر من أي مكروه.

رابط دائم : https://nhar.tv/UwTOB
إعــــلانات
إعــــلانات