إعــــلانات

''‬ساركوزي‮'' ‬الأوفر حظّا للفوز في‮ ‬رئاسيات ‮2102

''‬ساركوزي‮'' ‬الأوفر حظّا للفوز في‮ ‬رئاسيات ‮2102

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

كشف تحقيق قام به معهد ”أبينيون واي” للأبحاث بفرنسا، في آخر سبر للآراء، قام به من 16 إلى 19 ديسمبر الجاري، عن تراجع نسبة التصويت بين الرئيس الفرنسي الحالي نيكولا ساركوزي ومنافسه من الحزب الاشتراكي الفرنسي فرانسوا هولاند، حيث قدرت بـ27 من المائة بالنسبة له، مقابل 24 من المائة لساركوزي. 

وحسب التحقيق، احتلت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي المتطرف المرتبة الثالثة بـ16 من المائة من النقاط، فيما سجل فرانسوا بايرو، تطورا ملحوظا بنسبة 14 من المائة، فيما لا يزال فرانسوا هولاند يستحوذ على نسبة هامة من نسبة الأصوات المؤيدة له على كرسي الحكم.  وفي ذات الشأن، قام المعهد بسبر آراء حول أهم المواضيع التي يوليها الشارع الفرنسي أهمية كبرى، كتلك المتعلقة بتحديد سن التقاعد بستين سنة، حيث صوّت المستجوبون بـ”نعم” بنسبة 48 من المائة مقابل 51 من المائة من المصوتين بـ”لا”.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي السابق، دومينيك دو فيلبان، الذي يعتبر من أبرز منافسي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي داخل قوى اليمين، قرر الترشح للانتخابات الرئاسية لقلقه من رؤية فرنسا تذل بسبب قانون الأسواق الذي يفرض مزيدا من التقشف. وكان دو فيلبان، 58 عاما، في الظل لفترة طويلة حين شغل منصب الأمين العام للرئاسة الفرنسية بين عامي 1995 و2002 إبان عهد الرئيس السابق جاك شيراك.

رابط دائم : https://nhar.tv/Wv6I0
إعــــلانات
إعــــلانات