إعــــلانات

ولي عهد إسبانيا يؤكد دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

ولي عهد إسبانيا يؤكد دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

أكد ولي عهد إسبانيا الأمير فيليب اليوم الاربعاء فى رام الله بالضفة الغربية دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

 وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الأمير فيليب الذي كان مرفوقا بعقيلته ليتيسيا أكد خلال استقباله من طرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله “موقف اسبانيا الداعم لعملية السلام  وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة إلى جانب إسرائيل”. وأوضحت أنه تم خلال هذا الاستقبال  الذي حضرته وزيرة الخارجية الإسبانية ترينيداد خمينيث  التطرق للعلاقات “المميزة” التي تربط الجانبين الاسباني والفلسطيني  وسبل تعزيزها وتطويرها.

من جهته  أكد الرئيس عباس التزام السلطة الوطنية الفلسطينية بعملية السلام المبنية على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي  مشددا على ضرورة تحديد  مرجعيات واضحة للعملية السلمية  ووقف الاستيطان بكافة أشكاله من أجل العودة إلى المفاوضات. وأشار إلى أن أسس السلام واضحة  منذ انطلاق العملية السلمية في مؤتمر مدريد  وهي مبدأ الأرض مقابل السلام  ومبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأشاد ب”الدعم الكبير” الذي تقدمه اسبانيا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  وللسلطة الوطنية في كافة المجالات. وكان ولي العهد الاسباني قد وصل إلى رام الله يوم امس الثلاثاء في إطار جولة بالمنطقة تشمل أيضا الأردن.


رابط دائم : https://nhar.tv/aCcKx
إعــــلانات
إعــــلانات