إعــــلانات

وزير الرياضة البرازيلي يقبل دعوة لحضور اجتماع للفيفا يحضره أمينها العام جيروم فالك

بقلم وكالات
وزير الرياضة البرازيلي يقبل دعوة لحضور اجتماع للفيفا يحضره أمينها العام جيروم فالك

أعلن وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو  قبوله دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لحضور اجتماع يتناول مواضيع تتعلق بمونديال  بالبرازيل سيحضره الأمين العام للاتحاد  الفرنسي جيروم فالك  الذي كان أثار جدلا بتصريحات قال فيها إن البرازيل بحاجة “للركل من الخلف” لتسرع في تحضيراتها للتظاهرة الرياضية القادمة.
  ويعد اللقاء  الذي سينعقد في الثامن ماي الجاري بالعاصمة السويسرية زيوريخ  الأول بين الوزير البرازيلي ومسؤول (الفيفا) منذ التصريحات التي كان أدلى بها هذا الأخير قبل شهرين  والتي قررت الحكومة البرازيلية إثرها رفض التعامل معه كمخاطب باسم  الاتحاد الدولي بشأن قضايا المونديال  قبل أن تتراجع عن قرارها عقب اعتذاره  إلى جانب رئيس (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر  عن تلك التصريحات.
  وكانت لجنة التربية والثقافة والرياضة في مجلس الشيوخ البرازيلي رفضت استقبال جيروم فالك  في 11 أفريل المنصرم  لبحث موضوع التحضيرات لكأس العالم 2014  والقانون العام المنظم للبطولة.
  ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع المقبل أيضا كل من رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة للمونديال جوزي ماريا مارين  وعضوي اللجنة اللاعبين السابقين  رونالدو وبيبيطو  وممثل البرازيل داخل اللجنة التنفيذية لـ (الفيفا) ماركو بولو ديل نيرو.
  وسيتناول اللقاء  الذي سيفتتحه بلاتر  فضلا عن قضايا كأس العالم 2014  موضوع التحضيرات لكأس القارات التي تستضيفها البرازيل السنة المقبلة والتي تعد بمثابة اختبار لمدى جاهزية بلاد “السامبا” للمونديال

رابط دائم : https://nhar.tv/gcORY
إعــــلانات
إعــــلانات