إعــــلانات

واشنطن سترسل موفدا الى بنغازي معقل المعارضة الليبية

واشنطن سترسل موفدا الى بنغازي معقل المعارضة الليبية

اعلن مسؤول اميركي رفيع المستوى ان واشنطن سترسل “سريعا” موفدا الى بنغازي معقل المعارضة الليبية مشيرا الى ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون التقت ممثلا عن هذه المعارضة الثلاثاء في لندن.

واضاف المسؤول ان الدبلوماسي الاميركي كريس ستيفنز سيتوجه “سريعا” الى بنغازي (شرق ليبيا) لمحاولة الاتصال بالمعارضة لنظام معمر القذافي.

والتقت كلينتون الثلاثاء في لندن محمود جبريل مسؤول الشؤون الدولية في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة، حسب ما ذكر المصدر نفسه.

وهو ثاني لقاء بين كلينتون وجبريل منذ اجتماعهما الاول في 15 مارس في باريس.

وتم اللقاء على هامش اجتماع “مجموعة الاتصال” حول ليبيا التي تضم 40 دولة في العاصمة البريطانية بهدف الاعداد خصوصا لمرحلة ما بعد القذافي.

وتتمثل الولايات المتحدة والعديد من الدول الاوروبية من بينها بريطانيا وفرنسا وهي الدول الثلاث التي اطلقت العملية العسكرية في ليبيا بوزراء خارجيتها.

واجرى وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ايضا محادثات مع جبريل الذي وصف بانه “مبعوث خاص” للمجلس الوطني الانتقالي.

وقال هيغ بعد اللقاء ان المجلس “محادث مهم وشرعي وبريطانيا وعدت بتعزيز اتصالات مع ممثلي عدد من شرائح المعارضة الليبية الذين يسعون الى بناء ليبيا تتم فيها تلبية تطلعات السكان”.

واضاف في بيان “اتفقنا على الاهمية المطلقة لحماية المدنيين في ليبيا”، موضحا ان المفاوضات تناولت ايضا نقل مساعدة انسانية الى ليبيا.

وقبيل بدء الاجتماع، طالب القذافي مجموعة الاتصال التي ستجتمع في لندن الثلاثاء بوقف “الهجوم الوحشي الظالم” على ليبيا مشبها اياه باجتياح قوات هتلر لاوروبا ابان الحرب العالمية الثانية.

وفي باريس اعلن مسؤول فرنسي رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان فرنسا عينت “سفيرا” هو انطوان سيفان سيتولى مهامه الثلاثاء في بنغازي معقل الثوار الليبيين.

وقال المصدر نفسه ان انطوان سيفان غادر فرنسا الاحد الى ليبيا التي يصلها برا من مصر.

رابط دائم : https://nhar.tv/jG46d
إعــــلانات
إعــــلانات