إعــــلانات

هيومن رايتس ووتش: خطاب مبارك اخفق في معالجة الازمة

هيومن رايتس ووتش: خطاب مبارك اخفق في معالجة الازمة

 قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة ان خطاب الرئيس حسني مبارك اخفق في معالجة الازمة في مصر، متهمة الجيش بالدفاع عن نظامه “القمعي”.

وقام مبارك الخميس تحت ضغط احتجاجات شعبية غير مسبوقة بتفويض صلاحياته الى نائبه عمر سليمان رافضا التنحي عن السلطة، ما اثار غضب المتظاهرين الذين يطالبون برحيله منذ اكثر من اسبوعين.

واكد كينيث روس المدير التنفيذي للمنظمة غير الحكومية التي تتخذ في نيويورك مقرا لها ان “خطاب مبارك بعيد تماما عن كونها نقطة تحول في الاتجاه المعاكس للنظام المسيء القائم خلال السنوات الثلاثين الاخيرة”.

واضاف ان اجراء “تغييرات تجميلية لا يكفي للايفاء بمطالب الشعب المصري من اجل الديموقراطية وحقوق الانسان. على الحكومات الاوروبية والحكومة الاميركية الاستعانة بما لها من تاثير وما تقدمه من مساعدات للتشجيع على الاصلاح الحقيقي”.

ودعت المنظمة مصر الى رفع حالة الطوارئ الساري في البلاد منذ العام 1981 واطلاق “عملية ديموقراطية لانتقال السلطة تكون مشروعة وجادة بمعزل عن الحكومة الحالية للقيام بالتغييرات التشريعية والدستورية اللازمة لانتخابات حرة ونزيهة” ووضع حد للتعذيب.

واضافت هيومن رايتس ووتش ان “الجيش المصري الذي يعتبر منذ فترة طويلة جزءا لا يتجزأ من الحكومة كان عاملا هاما في تشكيل النظام القمعي القائم حاليا في مصر والدفاع عنه”.

وتابعت “لا يكفي ان تعد الحكومة المصرية بالتغييرات الدستورية، بل عليها ان تفكك النظام الذي تقوم الديكتاتورية عليه”.

ووعد المتظاهرون باقامة تجمع ضمخم جديد الجمعة للمطالبة برحيل مبارك.

رابط دائم : https://nhar.tv/DhQSZ
إعــــلانات
إعــــلانات