إعــــلانات

هنية يطالب بحماية دولية لأسطول الحرية2 من أي اعتراض إسرائيلي

بقلم وكالات
هنية يطالب بحماية دولية لأسطول الحرية2  من أي اعتراض إسرائيلي

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية اليوم الجمعة الأمم المتحدة بتوفير الحماية لسفن (أسطول الحرية 2) المقرر انطلاقه بعد أيام إلى القطاع من أي اعتراض إسرائيلي. وندد هنية في تصريحات للصحفيين عقب أداء صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة غزة بالتهديدات الإسرائيلية بحق (أسطول الحرية 2) والإعلان عن عزم اسرائيل منع وصوله إلى غزة.

وقال هنية أن على “الأمم  المتحدة وكافة المؤسسات الحقوقية توفير الحماية القانونية اللازمة والتصدي لأي محاولة تهدف إلى عرقلة وصوله لقطاع غزة”، وأضاف “من حق المتضامنين أن يصلوا لقطاع غزة ونستنكر أي تهديدات إسرائيلية بحقهم  ولا شك أن الاحتلال يحضر لجريمة مشابهة للجريمة الأولى  ولكن هذه المرة يجب ألا يفلت من العقاب”.

وأعلنت (الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة) أمس الخميس  أن (أسطول الحرية 2) سينطلق في منتصف الأسبوع المقبل نحو القطاع  مجددة التأكيد على أنه لا يوجد أي تعديل على موعد انطلاقه كما نشرت بعض وسائل الإعلام.

وقالت الحملة إن الأسطول سيحمل على متنه مئات المتضامنين من نحو 40 دولة بينهم عدد من المشرعين وأعضاء البرلمان الأوروبي إلى جانب 40 وسيلة إعلامية عالمية ستعمل على توفير تغطيات صحفية مباشرة.

واعترضت البحرية الإسرائيلية في نهاية ماي من العام الماضي بالقوة ست سفن تمثل (أسطول الحرية) الذي كان ينقل مساعدات إنسانية و700 متضامن إلى قطاع غزة ومنعته من الوصول إلى القطاع بالقوة مما أسفر عن مقتل تسعة متضامنين أجانب وجرح العشرات.

وأثارت الحادثة انتقادات دولية حادة دفعت إسرائيل إلى إدخال سلسلة من التسهيلات على حصارها للقطاع  المستمر منذ جوان 2007 .


رابط دائم : https://nhar.tv/LmM18
إعــــلانات
إعــــلانات