إعــــلانات

هنديان يتزوجان بتقنية الميتافيرس بحضور والد العروس المتوفى

هنديان يتزوجان بتقنية الميتافيرس بحضور والد العروس المتوفى

قرر زوجان هنديان إقامة حفل زفافهما عبر افتراضية الميتافيرس ثلاثية الأبعاد، بحضور والد العروس المتوفى.

وبحسب موقع دوتش فيليه، قال العريس “أعرف أناسا تزوجوا عبر برمجية زووم. لكني أردت الذهاب إلى أبعد من ذلك وأصبح أول من يقيم حفل زفافه عبر الميتافيرس.

وفكر العروسان الهنديان عبر ميتافيرس باستضافة والد العروس المتوفى من خلال صورة رمزية.

وسيقام العرس سيكون بتاريخ 6 فيفري 2022. في أجواء مستوحاة من سلسلة هاري بوتر الشهيرة، أمام مدرسة هوغوورتس، في تكلفة ستزيد عن 10 آلاف دولار.

وقد قامت شركة فيسبوك بوصف تقنية الميتافيرس. على أنها عبارة عن مزيج من الأنشطة والتجارب الاجتماعية التي سيتم توفيرها عبر الانترنت.

بالطبع بعض هذه الأنشطة متوفرة الآن عبر الانترنت. لكن المستخدم ينظر من خلال شاشة. أما في هذه التقنية، فسوف يقوم المستخدم بهذه التقنية بطريقة مجسمة ثلاثية الأبعاد.

حيث سيحدث شيء من الاندماج بين الواقع الحقيقي، والواقع الافتراضي. حيث سيتم اعتماد تقنيات الواقع المعزز من أجل توفير هذه التجارب الاجتماعية على النت.

وسيتمكن المستخدم من ممارسة رياضته المفضلة مع صديقه الذي يتواجد في باريس في حين أنه في الخليج.

كما سيتمكن المستخدم من عقد اجتماع مع موظفي شركته التي يعمل بها، والتي من الممكن أن يكون مقرها في أمريكا. في حين من الممكن ان يتواجد هذا المستخدم في تركيا.

وكل هذا بالاعتماد على التقنيات ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى التقنيات المتعددة والكثيرة التي ستكون داعمة لتقنية الميتافيرس.

من تطبيقات تقنية الميتافيرس، التطبيق الذي أطلقته شركة فيسبوك، والذي يساعد في عقد الاجتماعات عن بعد اسم التطبيق. هو Horizon Workrooms

ومستخدمو هذا التطبيق يحتاجون إلى استخدام النظارات الخاصة بالواقع الافتراضي Oculus VR. وبالرغم أن وجود هذه النظارات قد مضى عليه وقت لا بأس به فإنها لم تلق استحساناً كبيراً حتى الآن.

إن الفكرة الأساسية للميتافيرس، هي تجاوز المسافات البعيدة، وإتاحة حدوث التفاعل السريع بالرغم من هذه المسافة البعيدة. والسعي لتحرير ثقافات الناس المختلفة.

رابط دائم : https://nhar.tv/vdTMS
إعــــلانات
إعــــلانات