إعــــلانات

هكذا استدرجت عصابة مسلحة ضحاياها عبر “الفايسبوك” لسرقة أموالهم

هكذا استدرجت عصابة مسلحة ضحاياها عبر “الفايسبوك” لسرقة أموالهم

تعرض عشرات المواطنين أغلبهم يقطنون خارج العاصمة، إلى اعتداء خطير من طرف عصابة إجرامية مختصة في استدراج ضحاياها عبر “فايسبوك”. بعد إيهام الجمهور بوجود سيارة للبيع تعود ملكيتها لفتاة تدعى “ب.نوال”، الأخيرة لعبت دورا بتسهيل عملية استدراج الأشخاص إلى العاصمة. بالتنسيق مع عشيقها، وفق حبك سيناريو محكم، حسب ما توصلت إليها التحريات الأمنية.

كما يتم الاعتداء على الضحايا بعد  قدومهم من ولاياتهم إلى بالجزائر العاصمة، لشراء السيارة  من نوع ” بيكانتو” المعروضة للبيع. حيث يستعملون في جرمهم أسلحة بيضاء، مع سرقة أموالهم وأغراضهم الشخصية من وثائق وهواتف نقالة.

في حين، تم متابعة أفراد الجماعة الإجرامية التي تضم 4 متهمين موقوفين ويتعلق الأمر بكل من المدعو “ب.احمد” العارضين لسيارة من نوع “بيكانتو” ب.احمد” ،” مهدي،ب” “ذ.عبد الكريم” ، ق.” المكنى ” جلول” إلى جانب متهمة غير موقوفة المسماة ” ب.نوال” ، بجناية تكوين جمعية أشرار قصد ارتكاب جناية، جناية السرقة باستعمال سلاح ظاهر، واستحضار مركبة والتهديد.

وهذا عقب توقيفهم من طرف رجال الشرطة على مستوى حي باب الزوار، في أعقاب فتح تحقيق بخصوص جرائم اعتداء. تعرض لها عديد الضحايا مصحوبة بالسرقة، كان آخرها الضحيتين “ب.نسيم”، “ح.يوسف”. الذين وحسب الشكوى، بتاريخ 6 أوت 2019، أمام ذات المصالح،أنهما تعرضا لاعتداء بواسطة سلاح أبيض من طرف عصابة تضم مجهولين. مع سرقة مبلغ 121 مليون سنتيم.

طالع أيضا:

على طريقة أفلام هوليوود.. مجهولون يعترضون سيارة كانت متجهة نحو البريد بقالمة

العصابة تعتدي على الضحايا بالسكين وتسرق ممتلكاتهم

في حين، تم الاعتداء،بعد استدراجهم من سطيف من طرف أحد الأشخاص الذي ادعى أنه يعرض سيارة من نوع “بيكانتو” للبيع. مقابل مبلغ 121 مليون سنتيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال الاتفاق على شراء المركبة قام أحد الأشخاص باستدراجهما إلى العاصمة. وتحديدا بمدينة الرويبة، عن طريق فتاة باعتبارها هي البائعة.

مضيفين الشاكيين، بأنهما وخلال بلوغهما وكالة التأمين في مكان معزول عن المدينة. تقدم إليهم أحد أفراد العصابة، وطلب منهما التريث قليلا إلى غاية وصول صاحبة المركبة. وخلالها وفي غفلة من أمرهما، قام أحدهم بالاقتراب من المركبة ووجه ضربة قوية على زجاج النافذة. فيما قام شخص آخر، بوضع سكين على رقبة السائق لترهيبه، ثم وجه له طعنتين اثنتين على مستوى الفخذ. ليقوما بعدها بالسطو على مبلغ مالي بقيمة 121 مليون. كما تعرض الضحية الثانية إلى الضرب المبرح بواسطة عصا خشبية كلفته عجزا طبيا لمدة 9 أيام.

كما تمكن رجال الضبطية حسب المعطيات التي قدمها الضحتين، وبعد عملية ترصد دقيقة، من تحديد هوية الفاعلين. بحيث تم توقيف المشتبه فيه الاول “ب.احمد مهدي” على متن سيارة من نوع “كليو” وسط مدينة باب الزوار. الذي حاول الفرار من قبضتهم برفقة شريكه “ب.محمد السعيد”. وخلال عملية الإيقاف وبعد تفتيش السيارة، تم العثور على سكين يعود للمتهم “ذ.عبد الكريم”. ومحفظة يدوية تعود ملكيتها للمتهمة “ب.نوال” التي تعد صديقة هذا الأخير.

وخلال جلسة المحاكمة اعترف المتهمون بكل الوقائع المنسوبة إليهم، خاصة بعد مواجهتهم من طرف رئيس محكمة الجنايات. انطلاقا من أقوالهم التي أدلوا بها خلال مجريات التحقيق الابتدائي، أين اعترفوا منذ الوهلة الأولى بارتكابهم أربع عمليات سرقة متتالية. وبنفس الطريقة الفظيعة، تحت طائلة التهديد والاعتداء، طالت عديد الضحايا من ولايات وهران، سطيف، والجزائر العاصمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/yzCSN
إعــــلانات
إعــــلانات