إعــــلانات

نصف الاميركيين تقريبا ضد تدخل بلادهم في ليبيا

نصف الاميركيين تقريبا ضد تدخل بلادهم في ليبيا

يعارض قرابة نصف الناخبين الاميركيين تدخل بلادهم في ليبيا، بحسب استطلاع نشر الاربعاء وسلط الضوء على المخاطر التي اخذها الرئيس باراك اوباما في ادارته لتلك الازمة المعقدة.

وجاء في الاستطلاع الذي اجرته جامعة كوينيبياك ان 47% من الناخبين يعارضون تدخل الولايات المتحدة في ليبيا، في مقابل 41% يؤيدونه.

واذا كان 53% من الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون اطلاق صواريخ اميركية بعيدة المدى لتدمير الدفاعات الجوية للنظام الليبي (33% يعارضونها) فان 48% منهم يعارضون (41% يؤيدون) ان تعمد الولايات المتحدة الى “الاطاحة بنظام القذافي بالقوة”، وهو ما استبعده اوباما.

واشار الاستطلاع الى ان الرئيس الذي توجه الى الشعب الاميركي مساء الاثنين للدفاع عن مشاركة الجيش الاميركي في العمليات ضد نظام القذافي لتفادي وقوع “مجزرة” وانطلاقا من “القيم” الاميركية، يواجه تشككا كبيرا من قبل الرأي العام.

ويرى 58% ممن شملهم الاستطلاع ان اوباما لم يحدد اهداف الولايات المتحدة بوضوح في ليبيا (29% كان رأيهم معاكسا).

واظهر الاستطلاع نفسه تراجع نسبة الثقة في اوباما الى ادنى مستوى منذ توليه الرئاسة في كانون الثاني/يناير 2009: 42% راضون عن ادائه مقابل 48%، وهي نسبة ادنى من معدلات اخرى في استطلاعات اجرتها معاهد منافسة اظهرت تراوح شعبية الرئيس بين 48% و51%.

كما اظهر الاستطلاع ان 50% من الاميركيين الذين شملهم يرون ان اوباما لا يستحق ان يعاد انتخابه بينما 41% من رأي معاكس.

واجري الاستطلاع عبر الهاتف بين 22 و28 آذار/مارس وشمل 2069 شخصا مسجلين على اللوائح الانتخابية. وقدر هامش الخطا فيه 2,2%.

رابط دائم : https://nhar.tv/q5Ijk
إعــــلانات
إعــــلانات