إعــــلانات

نجيب ميقاتي يدعو إلى توحيد الموقف من الصراع تجاه العدو الإسرائيلي

بقلم وكالات
نجيب ميقاتي يدعو إلى توحيد الموقف من الصراع تجاه العدو الإسرائيلي

دعا رئيس الحكومة اللبنانية اليوم إلى تعزيز اللحمة بين مختلف مكونات الشعب الفلسطيني وتوحيد الموقف من الصراع تجاه العدو الإسرائيلي لإعطاء المناعة للموقف الفلسطيني و منع إسرائيل من الإستفراد بالشعب الفلسطيني للنيل منه وحرمانه من إستعادة حقوقه الشرعية في أرضه وهويته وكيانه.

وخلال لقائه اليوم المبعوث الشخصي للرئيس الفلسطيني محمود عباس عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد شدد ميقاتي على أن إعادة القضية الفلسطينية إلى جدول أولويات الدول العربية والإسلامية من أهم الواجبات لاستقطاب مواقف دول العالم المحبة للسلام إلى جانب القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة وتطبيق القرارات الدولية.

وأكد مجددا على رفض بلاده توطين الفلسطينيين في لبنان وحقهم في العودة إلى بلادهم وفي دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس مشيرا إلى أن حكومته ستعمل على إيلاء الشأن الإنساني والإجتماعي للفلسطينيين المقيمين في المخيمات الإهتمام اللازم بالتعاون مع المنظمات الدولية المختصة.

 واعتبر أن الإنتهاكات والإعتداءات الإسرائيلية يجب أن تحفز اللبنانيين على التنبه للخطر الإسرائيلي المستمر على لبنان وتدفعهم إلى تقديم الوحدة الوطنية على ما عداها من قضايا أيا تكن درجة أهميتها.

 من جهته أوضح الأحمد أن زيارته إلى لبنان تأتي في إطار التحرك الذي تقوم به القيادة الفلسطينية في هذه المرحلة تحضيرا لاستحقاقات شهر سبتمبر المقبل والتي يتطلع فيها الفلسطينيون إلى الحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأشار الأحمد إلى عضوية لبنان في مجلس الأمن وتوليه رئاسة مجلس الأمن في شهر سبتمبر وهو الشهر الذي ستتقدم فيه السلطة الفلسطينية بطلب العضوية منوها بوقوف لبنان الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وتبني القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.


رابط دائم : https://nhar.tv/yPY9t
إعــــلانات
إعــــلانات