إعــــلانات

ميناء مصراتة الهدف الاول لقوات القذافي

ميناء مصراتة الهدف الاول لقوات القذافي

أعلن احد القادة العسكريين للثوار الاربعاء ان معمر القذافي سيقوم بكل ما في وسعه لتدمير مرفأ مصراتة، خط الامداد الوحيد للثوار الذين يقاتلون منذ اسابيع في هذه المدينة

وصرح العقيد احمد عمر باني المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الذي يضم المعارضة في شرق ليبيا لفرانس برس “ان المرفأ يطرح معضلة للقذافي ويريد تدميره باي ثمن”.

وكان يتحدث غداة تصريحات وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس الذي اشار الى ان الثوار “احرزوا تقدما في مصراتة” رغم قصف كتائب القذافي الثلاثاء للمدينة الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس.

وقال باني ان الثوار على الارض لا يوفرون جهدا “لانقاذ وحماية” الميناء الذي قصف الثلاثاء بالصواريخ ما اوقع ثلاثة قتلى. واكد ان استهداف قوات القذافي يبقى صعبا حتى بالنسبة الى حلف شمال الاطلسي، لانها تستخدم على حد قوله المناطق السكنية في ضواحي المدينة لاخفاء الرجال والعتاد.

واضاف “من الصعب ان يعثر حلف شمال الاطلسي على كتائب القذافي. (قوات) القذافي تبقى بعيدة عن وسط” المدينة محذرا من ان فقدان السيطرة على الميناء سيكون “كارثة حقيقية” على المدنيين الذين ستنقطع عنهم المساعدات الانسانية.

وحذر من “انتقام” القذافي من التمرد الذي اطلقته هذه المدينة في 19 شباط/فبراير. واضاف “هذه هي ثقافة القذافي: الثأر دائما الثأر. اذا سقط المرفأ فماذا سيحل بالمدنيين؟” في المدينة.


رابط دائم : https://nhar.tv/8Ykg0
إعــــلانات
إعــــلانات