إعــــلانات

موسكو : ليبيا تدعو لدور روسي في التوصل لتسوية سلمية لأزمتها

موسكو : ليبيا تدعو لدور روسي في التوصل لتسوية سلمية لأزمتها

ذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأحد أن ليبيا طلبت من روسيا القيام بدور للمساعدة في التوصل لتسوية سلمية لإنهاء للأزمة السياسية المستعرة في البلاد

وأوضح بيان للوزارة أن هذا الطلب الليبي جاء في مكالمة هاتفية أجراها رئيس الوزراء الليبي البغدادي على المحمودي مساء أمس السبت مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

 وذكر البيان الذي نقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية أنه تم خلال المكالمة الهاتفية التي تمت بمبادرة من رئيس الوزراء الليبي استعراض تفاصيل الموقف الحالي في ليبيا. مبينا أن المحمودي أكد رغبة حكومة طرابلس في التوصل لحل سلمي للأزمة الراهنة بمساعدة الحكومة الروسية .

ومن جانبه شدد لافروف على أهمية سرعة المبادرة بوقف إراقة الدماء ووضع نهاية معاناة المدنيين الليبين.. داعيا من أجل تحقيق ذلك إلى ضرورة الإلتزام دون قيد أو شرط بتطبيق جميع قرارات مجلس الأمن الدولي والوقف الفوري لإطلاق النار على المدن الليبية التي تشهد أعمال عنف ومن بينها مدينة مصراتة التي أعاد المتمردون سيطرتهم عليها .

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر منتصف شهر مارس الماضي قرارا بفرض منطقة حظر جوي على ليبيا مما مهد الطريق لعملية عسكرية ضد الزعيم الليبي معمر القذافي من جانب تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة قبل أن يتم نقل قيادتها إلى الحلف الأطلسي أواخر الشهر ذاته.


رابط دائم : https://nhar.tv/Rhiac
إعــــلانات
إعــــلانات