إعــــلانات

موسكو تعتبر وصول سفينة حربية أمريكية إلى البحر الأسود تهديدا لأمنها

بقلم وكالات
موسكو تعتبر وصول سفينة حربية أمريكية إلى البحر الأسود تهديدا لأمنها

إعتبرت روسيا اليوم الأحد وصول سفينة حربية أمريكية مزودة بنظام دفاع صاروخي باليستي إلى البحر الأسود للمشاركة في مناورات بحرية مع أوكرانيا المجاورة تهديدا لأمنها القومي. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها لدينا عدد من التساؤلات في ما يتعلق بوصول السفينة مونتيري التابعة للبحرية الأمريكية إلى البحر الأسود والمزودة بنظام إيجيس المضاد للصواريخ للمشاركة في مناورات نسيم البحر 2011 الأوكرانية-الأمريكية المشتركة.

وأضاف البيان كرر الجانب الروسي مرارا تشديده على أننا لن ندع ظهور عناصر من البنية التحتية الإستراتيجية الأمريكية في جوارنا المباشر يمر دون ملاحظة بل سنعتبر تلك الخطوات تهديدا لأمننا، وذكرت وزارة الخارجية أنها تعي أن تمركز السفينة مونتيري في المياه الأوروبية يأتي في إطار الخطة الأمريكية للدرع الصاروخية ولكنها لا ترى ما يبرر اقتراب السفينة الحربية لهذا الحد من الحدود الروسية.

ولم تتوصل روسيا والدول الغربية الأسبوع الماضي إلى انفراج فيما يتعلق بمشروع الدرع الصاروخية الأوروبية حيث اشتكت موسكو من عدم الإصغاء إلى مطالبها. وتطالب موسكو بضمانات من حلف شمال الأطلسي (ناتو) بعدم توجيه منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا ضد روسيا.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسين قد صرح قبل يومين بأن أفضل الضمانات التي تؤكد على أن منظومة الدرع الصاروخية غير موجهة ضد روسيا هو التعاون الوثيق بين الطرفين في هذا المجال.


رابط دائم : https://nhar.tv/EoFWM
إعــــلانات
إعــــلانات