إعــــلانات

مواصلة العمليات ضد حزب العمال الكردستاني عقب مقتل 13 جنديا تركيا

بقلم وكالات
مواصلة العمليات ضد حزب العمال الكردستاني عقب مقتل 13 جنديا تركيا

 أعلن وزير الداخلية التركي إدريس نعيم جاهين بأن العمليات العسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني المحظور متواصلة اليوم الجمعة في جنوب شرق تركيا عقب هجوم على قوات الأمن أسفر عن مقتل 13 جنديا.

وأوضح وزير الداخلية التركي  للصحفيين “ليس هناك معلومات بشأن المسؤول عن الهجوم ولكن إعلان المسؤولية من عدمها ليس بالأمر الهام. فهذا لن يغير أى شيء، وأكد أن “المهم هو الحادث ونحن مدركين الحقيقة وسندرس طريقة مكافحة ذلك”.

وكان مسلحو حزب العمال الكردستاني قد نصبوا كمينا للقوات الحكومية في بلدة سيلفان بجنوب شرق مقاطعة ديار بكر يوم أمس. ولقي 13 جنديا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون بجروح في إطلاق نار باستخدام قنابل يدوية. ووفقا لما ذكر بيان من الجيش التركي. فإن الهجوم جاء في الوقت الذي نفذت فيه عمليات بالقرب من ديار بكر لإنقاذ ثلاثة أشخاص من بينهم جنديان إختطفوا من قبل الحزب نهاية الأسبوع الماضي.

وحمل الحزب المحظور الذى أدرجته تركيا والولايات المتحدة والإتحاد الأوربي فى قائمة المنظمات الإرهابية  السلاح فى 1984 من أجل إنشاء وطن عرقي فى جنوب شرق تركيا. وقتل حوالي 40 ألف شخص خلال الصراعات التى شارك فيها الحزب خلال فترة تزيد عن العقدين الماضيين.


رابط دائم : https://nhar.tv/uIixk
إعــــلانات
إعــــلانات