إعــــلانات

مواجهات بين عشرات المتظاهرين وقوات الأمن بمدينة الموصل شمال العراق

مواجهات بين عشرات المتظاهرين وقوات الأمن بمدينة الموصل شمال العراق

وقعت اشتباكات بين عشرات المتظاهرين المتوجهين إلى ساحة السجن (الأحرار) وسط مدينة الموصل بشمال العراق اليوم الجمعة مع قوات الأمن الحكومية مما أدى إلى وقوع إصابات وسط المدنيين فيما شهدت ساحة التحرير وسط بغداد تظاهرة تطالب بالإصلاح وتوفير الخدمات وخروج القوات الأمريكية من البلاد

ونقلت مصادر إعلامية عن شهود عيان قولهم أن المتظاهرين بمدينة الموصل تحدوا حظرا شاملا للتجول فرضته قوات حكومية منذ فجر أمس الخميس وتوجهوا مشيا على الأقدام إلى ساحة الأحرار للانضمام إلى مئات المعتصمين المطالبين بجلاء القوات الأمريكية وإسقاط الحكومة والذين دخل اعتصامهم اليوم يومه الرابع عشر.

 كما أفادت فضائية الرافدين العراقية بانضمام ضابط برتبة عقيد ركن بالجيش العراقي يدعى اشرف صباح اشرف إلى المعتصمين بساحة الأحرار اليوم ليكون الضابط الثالث الذي ينضم إلى الاعتصام ويتخلى عن رتبته العسكرية، وذكر التلفزيون العراقي أن الشرطة المحلية بمدينة الموصل انضمت إلى جانب المتظاهرين .

وقال شهود العيان أن الوضع في مدينة الموصل شهد اليوم توترا شديدا بسبب إصرار الأهالي على التظاهر ومحاولة القوات الأمنية منعهم من الخروج من منازلهم  للتوجه إلى ساحة الاعتصام .

وتنذر الأوضاع في المدينة باحتمال وقوع مواجهات بين العشائر المصرة على مواصلة اعتصامها بساحة الأحرار وبين قوات الأمن الحكومية لاسيما تلك التي قيل أنها أرسلت من بغداد لتعزيز قوات الفرقة الثانية الموجودة بالمحافظة .

وفي ساحة التحرير وسط بغداد تظاهر اليوم مئات العراقيين وسط انتشار امني  واسع في محيط الساحة. وردد المتظاهرون هتافات تنادي بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية وإطلاق سراح المعتقلين.

شهد العراق منذ 25 فيفري الماضي تظاهرات واسعة عمت غالبية مدن البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد ومحاسبة المفسدين في مفاصل الدولة


رابط دائم : https://nhar.tv/K1ODu
إعــــلانات
إعــــلانات