إعــــلانات

منظمة تركية: أسطول مساعدات يبحر إلى غزة نهاية يونيو

منظمة تركية: أسطول مساعدات يبحر إلى غزة نهاية يونيو

يبحر أسطول دولي مكون من 15 سفينة في الأسبوع الأخير من يونيو لنقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، بعد عام من هجوم إسرائيلي دام على أسطول مماثل، بحسب ما أعلنت الجمعة منظمة تركية غير حكومية تشارك في تنظيم الأسطول.

وقال بولنت يلديريم رئيس الجمعية الإسلامية الخيرية “أي آتش آتش”، ستبحر سفننا في الأسبوع الأخير من يونيو. حتى الآن لدينا 15 سفينة. ونحن لا نريد زيادة العدد لأنه ستكون هناك أساطيل أخرى في المستقبل، وأضاف يلديريم أن السفن التي إستأجرتها 22 منظمة غير حكومية ستحمل 1500 ناشط من أكثر من مئة بلد. وقال لقد تلقينا عددا كبيرا من الطلبات من يهود (للمشاركة في الأسطول) ولو قبلناها كلها لما بقي مكان في السفن لغيرهم من الناشطين المسيحيين والمسلمين، موضحا أن بين الراغبين في المشاركة نوابا إسرائيليين.

ورفض يلديريم تقديم المزيد من التفاصيل بشأن الأسطول والميناء الذي سينطلق منه والمشاركة التركية فيه. وحرص في المقابل على دعوة إسرائيل إلى التعقل. وقال مخاطبا إسرائيل بلهجة لا تخلو من تحذير إذا كان لديكم ضمير فعليكم السماح بمرور هذا الأسطول الثاني. وإلا فإن كل ما ستفعلونه سينقلب ضدكم.

وكان الجيش الإسرائيلي إعترض في 31 ماي أسطول الحرية في المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط، وقتل في الهجوم الإسرائيلي تسعة أتراك يحمل أحدهم الجنسية الأمريكية أيضا، كانوا في أكبر سفن الأسطول مافي مرمرة التي إستأجرتها جمعية يلديريم. وأثار ذلك تنديدا دوليا واسعا وأكد الرئيس التركي عبد الله غول حينها أن علاقات بلاده مع إسرائيل لن تكون أبدا كما كانت. وكانت الجمعية الإسلامية قالت الشهر الماضي أن سفينة مافي مرمرة ستكون ضمن سفن الأسطول الثاني.


رابط دائم : https://nhar.tv/XY2GG
إعــــلانات
إعــــلانات