إعــــلانات

منظمة المؤتمر الاسلامى تطلب من واشنطن المساهمة في حل النزاعات في العالم الاسلامي

منظمة المؤتمر الاسلامى تطلب من واشنطن المساهمة في حل النزاعات في العالم الاسلامي

طلبت منظمة المؤتمر الاسلامى امس الثلاثاء من الولايات المتحدة ان تكون “اكثر نشاطا فى حل النزاعات بالعالم الاسلامى” خصوصا فى عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية

وفى كلمته خلال افتتاح المنتدى العالمى الامريكى الاسلامى  دعا الامين العام لمنظمة الموتمر الاسلامى اكمل الدين احسان اوغلو واشنطن الى لعب “دور اكثر فعالية فى العالم الاسلامى”

واشار الى انه منذ انتخاب باراك اوباما  لمس المسلمون”تقدما حقيقيا في العلاقات مع الولايات المتحدة” موضحا مع ذلك ان التوترات بين العالمين ستبقى قائمة طالما ان النزاع الفلسطينى الاسرائيلى لم يحل. وقال ان “عملية السلام فى الشرق الاوسط يجب ان تكون حجر الزاوية فى هذا المنتدى”  وافتتح المنتدى السنوى الامريكى الاسلامى امس الثلاثاء ويستمر لمدة ثلاثة ايام فى واشنطن ويهدف الى اقامة افضل العلاقات بين الولايات المتحدة والدول الاسلامية. وهو يضم للمرة الاولى هذا العام على الارض الامريكية ممثلين عن ثلاثين بلدا اسلاميا مثل الاردن واندونيسيا وباكستان او ايضا افغانستان.

ومن ناحيته  ذكر السناتور الامريكى جون كيرى ان هذا المنتدى مفتوح “امام اى كان يريد التدخل او لعب دور” فى عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية.


رابط دائم : https://nhar.tv/eEs4i
إعــــلانات
إعــــلانات