إعــــلانات

مندوب روسيا لدى الناتو موسكو لن تسمح بفرض مزيد من العقوبات على سوريا

بقلم وكالات
مندوب روسيا لدى الناتو موسكو لن تسمح بفرض مزيد من العقوبات على سوريا

أكد المندوب الدائم لروسيا لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) ديمتري روجوزين في تصريح صحفي نشر اليوم بموسكو اليوم الجمعة ان بلاده لن تسمح بفرض مزيد من العقوبات على سوريا مثل الذي فرضت على ليبيا.
واعرب روجوزين عن “أمله فى وقف اراقة الدماء” في سوريا  قائلا ان “ما فرض على الرئيس السورى بشار الاسد من عقوبات كافي حتى لايتجاوز حدود الدفاع عن
جنوده في إجراءاته للحفاظ عن بلاده”. 
وكانت روسيا قد جددت أمس الخميس رفضها اتخاذ قرار بشأن سوريا فى مجلس الأمن الدولى مبدية ترحيبها بالحوار الذى عرضته السلطات في سوريا لتسوية أوضاعها
غير أنها شددت في الوقت نفسه على ضرورة أن يضمن هذا الحوار اتخاذ خطوات عملية نحو تطبيق الديمقراطية وتحقيق التقدم الاقتصادب الراسخ ومراعاة حقوق وحريات الإنسان.
وفي هذا الصدد أكد المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش قناعة روسيا بأن الحوار الذى عرضته السلطات فى سوريا هو الطريق الأمثل لتسوية الوضع فى هذا البلد.
واعتبر المتحدث أن الوضع فى سوريا لايزال متوترا حيث وردت أنباء تفيد بقيام مسلحين بمحاولات للاستيلاء على بلدات فى المناطق الحدودية مما أسفر عن مقتل رجال أمن ومدنيين وتدمير مؤسسات حكومية وزرع الخوف فى نفوس الى جانب التظاهرات السلمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/WUpDS
إعــــلانات
إعــــلانات