إعــــلانات

ملك البحرين يعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة اشهر

ملك البحرين يعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة اشهر

أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة اليوم الثلاثاء حالة الطوارئ  في المملكة لمدة ثلاثة اشهر حسبما افادت مصادر رسمية بحرينية   وذلك غداة وصول قوات خليجية الى البلاد التى تشهد اضطرابات للمساعدة في ارساء الاستقرار.

 وقالت وكالة أنباء البحرين “ان الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اصدر اليوم مرسوما يعلن فيه حالة الطوارئ في جميع أنحاء المملكة اعتبارا من اليوم الثلاثاء ولمدة 3 أشهر وذلك في ظل ما تشهده مملكة البحرين حاليا من تصعيدات أمنية وتعرض المواطنين للخطر”.

وأشار المرسوم الملكي إلى أن “حياة المواطنين تعرضت للخطر وأن التصعيدات الأمنية أضرت بمصالحهم وأرزاقهم وتعدت على ممتلكاتهم وطالت مؤسسات الدولة ودور العبادة وأساءت لمنابر العلم في المدارس والجامعات حتى وصلت لتطال مهنة الطب الإنسانية وحولت المستشفيات إلى بؤر رعب وترهيب”.

وذكرت الوكالة أنه تم تكليف القائد العام لقوة الدفاع باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم للمحافظة على سلامة الوطن والمواطنين على أن تنفذ هذه التدابير من قبل قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني وأية قوات أخرى

إذا اقتضت الضرورة لذلك.

للتذكير فإن مملكة البحرين -التي يشكل الشيعة 75% من سكانها- تشهد منذ حوالي الشهر تظاهرات تطالب بإصلاحات سياسية “حقيقة وجادة” في مقدمها إقالة الحكومة وتشكيل أخرى تبدأ بإصلاحات سياسية وديمقراطية حقيقية ووضع دستور جديد للبلاد يتضمن نظام ملكية دستورية. وقد قتل خلال هذه التظاهرات ستة أشخاص فيما أصيب العشرات بجروح

وفق حصيلة رسمية.



رابط دائم : https://nhar.tv/tSYwh
إعــــلانات
إعــــلانات