إعــــلانات

ملاكمة : منازلة من أجل مواجهة بطل العالم في الوزن الخفيف الممتاز

ملاكمة :  منازلة من أجل مواجهة بطل العالم في الوزن الخفيف الممتاز

سيكون الفائز في المنازلة التي ستجمع يوم 25 مارس المقبل بالجزائر, بين الجزائري علي شباح و البريطاني من أصل نيجيري أجوزي أولوسيغن, المرشح الرسمي  لمواجهة بطل العالم في الوزن الخفيف الممتاز, حسبما أوضحه اليوم

الإربعاء كل من مدرب و مناجير الملاكم الجزائري.

هذه المنازلة تكتسي أهمية بالغة خاصة وأنها سيتم إجراءها لأول مرة بالجزائر.

وسيحظى الفائز بشرف مواجهة البطل العالمي للمجلس الدولي للملاكمة من أجل اللقب”  صرح السيد بدرالدين شباح مدرب و والد الملاكم علي خلال ندوة صحفية نظمها بالجزائر من أجل تقديم النهائي العالمي التصفوي للمجلس الدولي للملاكمة.

 “لم يسبق لاي جزائري قبل اليوم أن بلغ مستوى هذه المنافسة” أوضح منشط الندوة قائلا.

ويملك الملاكم البريطاني (31 سنة), والأول عالميا  للمجلس الدولي للملاكمة في سجله,  لقب بطل الكومنوالث و لقب بطل أوروبا و مشاركة في الألعاب الأولمبية بسيدني 2000.

خلال مشواره الرياضي  نشط 28 منازلة فاز بها كلها. إنه منافس عنيد لكني متيقن بأن علي سيخرج فائزا أمامه” أضاف المدرب الجزائري يقول.

من جهته,  يوجد علي في الصف الثالث عالميا, وعمره لا يتجاوز السادسة و العشرين, يتوفر على سجل لا بأس به ب 36  انتصارا في 37 منازلة, فاز ب28 قبل النهاية, بينما تلقى هزيمة واحدة في مكسيكو في ظروف صعبة للغاية, حسب بدرالدين شباح

 وتوج علي ثلاثة ألقاب عالمية للآمال و بلقب عالمي للأواسط و بلفبين ل/ريكا الشمالية على مستوى المجلس العالمي للملاكمة.

 وفي حالة فوزه يوم 25 مارس, سيجتمع مؤتمر المجلس العالمي للملاكمة في شهر نوفمبر المقبل لترسيم  تفوقه” يقول بدرالدين شباح الذي أشار بأن ابنه يواجه صعوبات جمة  تعيق تحضيره وخاصة نقص قاعات التدريب.

يكمن المشكل على مستوى الاتحادية الجزائرية لملاكمة الهواة, في الوقت الذي نتحدث فيه عن ملاكمة الاحتراف” يوضح من جهته مناجير الملاكم مجيد مباركي الذي يتأسف لغياب رابطة للملاكمة الاحترافية بالجزائر.

بالنسبة لهذه المواجهة, نطمح بالدرجة الأولى إلى التعريف بالملاكم علي شباح في الجزائر, و أيضا بالمغرب العربي و الأقطار العربية” أضاف يقول.

 ولتحضير هذا اللقاء, سيتم تنظيم سهرى احترافية يوم 25 فيفري بالجزائر تتضمن عشر منازلات منها واحدة يشارك فيها علي شباح ضد ملاكا أجنبي, قد يكون إسبانيا, أو أيطاليا أو فرنسيا, حسب مباركي.

لقد لاكم شباح في كل القارات, و أعتقد أنه قادر على هزم الملاكم البريطاني أولوسيغن, الذي يبدو في متناوله” يقول مناجير الملاكم الجزائري الذي يبقى هدفه على المدى البعيد التتويج باللقب العالمي للمجلس الدولي للملاكمة الذي يوجد حاليا بحوزة الأمريكي تيموتي برادلي.

من جهة أخرى أوضح كمال علوش عضو اللجنة التنظيمية بأنه يسعى جاهدا للحصول على موافقة إدارة قاعة حرشة لتنظيم سهرة يوم 25 فيفري و أيضا موافقة إدارة القاعة البيضاوية لمركب محمد بوضياف الأولمبي لموعد 25 مارس لمنازلة “شباح-أولوسيغن“.

     “خوض هذه المنازلة بوطنه هام جدا. وقد اقترح مناجير الملاكم أولوسيغن شراء كل حقوق هذه المباراة قصد تحويلها إلى لندن, وهو ما رفضناه جملة وتفصيلا” أضاف كمال علوش يقول.

لقد وضعنا على الطاولة 115.000 دولار لتنظيم هذه المباراة بالجزائر, في حين اقترح رئيس الاتحادية النيجيرية لملاكمة مبلغ 102.000 دولار لتنظيمها بلاغوس”  أردف بدرالدين شباح يقول.

تنظيم هذه المباراة في الجزائر, ستكون مفيدة جدا للجزائر و هو شرف كبيرللوطن كله” ختم والد الملاكم كلامه.

رابط دائم : https://nhar.tv/jHOfc
إعــــلانات
إعــــلانات