إعــــلانات

مقتل 6 أشخاص بينهم اثنان من قوات حفظ النظام في مدينة حماة

بقلم وأج
مقتل 6 أشخاص بينهم اثنان من قوات حفظ النظام في مدينة حماة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قتل 6 أشخاص من بينهم إثنان من قوات حفظ النظام في مدينة حماة السورية اليوم الجمعة وأصيب أكثر من 15 آخرين برصاص مجموعات مسلحة في مدينة درعا فيما جابت مظاهرات عدة مدن بسوريا وفق لمصادر إعلامية، وقالت المصادر أن عنصرين من قوات حفظ النظام قتلا وأصيب  ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في حي القصور بحماة.

وأكد عضو هيئة التنسيق الوطنية منير بيطار في تصريح للصحافة أن ثلاثة أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن في حي القصور وأصيب أكثر من 10 أشخاص بجروح وقتل شخص آخر في حي جنوب الملعب وأصيب أكثر من 5 آخرين بجروح، وأضاف أن مدينة حماة شهدت مظاهرات عقب صلاة الجمعة في أحياء (الحاضر الجراجمه الحميدية جنوب الملعب ) وسمع إطلاق رصاص كثيف في تلك الأحياء.

وأشار إلى أن مظاهرات خرجت في ريف المدينة وكان أكبرها في ” كفر زيتا وطيبة الإمام وكفرنبوده  وبلدة خطاب التي تشهد حصارا من قبل قوات الأمن، كما أعلنت ذات المصادر عن إصابة عنصرين من قوات حفظ النظام بجروح في مدينة درعا بسبب إطلاق نار عليهم من مجموعات مسلحة .

ووفقا لوسائل الإعلام خرج آلاف المواطنين الذين أدوا صلاة الجمعة في الجامع الأموي بدمشق في مسيرة رفضا لقرار الجامعة العربية حول سورية ودعما للقرار الوطني السيادي المستقل، كما انطلقت عشرات السيارات من محيط جامع الحسن في حي الميدان بمسيرة بعد صلاة الجمعة رفضا للتدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية وتأييدا لبرنامج الإصلاح.

وخرجت مظاهرات في عدة مدن سوريا اليوم بما يسمى جمعة “طرد السفراء ” فقد خرجت مظاهرات في بعض مدن محافظة الحسكة شمال شرق سورية وفي بعض بلدات ريف حلب وكذلك بعض بلدات ريف محافظة أدلب وفي مدينة حمص تطالب بطرد السفراء وإسقاط النظام السوري. وشهدت اليوم كذلك بعض بلدات ريف دمشق تواجدا أمنيا كثيفا إلى جانب قوات الجيش حسب نفس المصادر.

رابط دائم : https://nhar.tv/6y1Qs
إعــــلانات
إعــــلانات