إعــــلانات

مقتل 13 بباكستان في هجوم يشتبه أنه طائفي

بقلم وكالات
مقتل 13 بباكستان في هجوم يشتبه أنه طائفي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

قتل 13 شخصا على الأقل برصاص مسلحين في إقليم بلوخستان في جنوب غرب باكستان يوم الثلاثاء في هجوم على حافلة ركاب يشتبه أنه طائفي، وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه فيما يزيد قليلا على أسبوعين  .  واعترض المهاجمون الحافلة على مشارف كويتا عاصمة الإقليم، وقالت الشرطة إن المهاجمين وصلوا في شاحنة صغيرة، وأصيب خمسة أشخاص بجروح.

وقال ضابط الشرطة حامد شاكيل لرويترز “بعد اعتراض الحافلة توجه أربعة أو خمسة منهم إلى الحافلة وفتحوا النار ثم لاذوا بالفرار.” وكانت الحافلة تقل ركابا معظمهم شيعة من الهزارة الذين كانوا في طريق عودتهم من كويتا، غير أن أحد الرجال الجرحى ويدعى حسين أبلغ رويترز من المستشفى الذي يبعد نحو 45 دقيقة خارج كويتا أن رجلين كانا على متن الحافلة بالفعل وأمرا السائق بالتوقف وبدأ إطلاق الرصاص.

وقتل عشرة أشخاص بالفعل على الفور بينما توفي ثلاثة في المستشفى، وكان يوجد نحو 20 شخصا على الحافلة، وقال تلفزيون جيو وهو قناة باكستانية خاصة أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى في الحافلة حيث قام محتجون أغضبهم الهجوم بإشعال النار فيها بعد إنزال الركاب.

وأظهرت لقطات فيديو من مكان الحادث الحافلة وبها أثار أعيرة نارية بالزجاج الأمامي ويتصاعد الدخان الأسود من الجانبين وعشرات الرجال الذين تجمهروا، وقال عبد الخالق وهو من زعماء حزب الهزارة الديمقراطي لتلفزيون جيو “حكومتنا ووكالات تنفيذ القانون تركتنا تحت رحمة هؤلاء الهمجيين.”

وينفذ متشددون سنة موالون لتنظيم القاعدة وحركة طالبان بانتظام هجمات على الأقلية الشيعية في باكستان. وصعدوا هجماتهم في الأشهر الأخيرة، وأدى هجوم مماثل يوم 20 سبتمبر إلى مقتل 26 شيعيا على الأقل في منطقة ماستونج بينما كانوا في طريقهم إلى إيران. ولم يعلن أحد المسؤولية عن الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء.

وشهدت باكستان تصاعدا في أعمال العنف منذ قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بأيدي قوات أمريكية خاصة في غارة ببلدة باكستانية في ماي، وتوعد المتشددون بالانتقام لمقتل بن لادن.

رابط دائم : https://nhar.tv/XOksb
إعــــلانات
إعــــلانات