إعــــلانات

مقتل متظاهر برصاص قوات الأمن في تعز باليمن

مقتل متظاهر برصاص قوات الأمن في تعز باليمن

قتل متظاهر يمني وأصيب خمسة بجروح الأربعاء بالرصاص حين حاولت قوات الأمن تفريق اعتصام معارض للحكومة في تعز، حيث تظاهر الآف الأشخاص أمام دوائر حكومية، بحسب شهود عيان. وأطلقت قوات الأمن النار لتفريق المعتصمين منذ مساء الأحد الماضي في الشارع الرئيسي في تعز250 كلم جنوب العاصمة.

وقال مصدر طبي أن متظاهرا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء إطلاق النار. وبذلك، يرتفع إلى ستة عدد المتظاهرين الذين قتلوا منذ الأحد في تعز ثاني مدن البلاد التي تحولت إلى معقل حركة الإحتجاج ضد الرئيس علي عبدالله صالح. وبعد مقتل المتظاهر، نزل الآف إلى الشوارع وتجمعوا أمام دوائر حكومية بحسب شهود عيان.

وتجمعوا خصوصا أمام مقر شركة النفط الحكومية وأغلقوا مدخلها الرئيسي بواسطة سلاسل حديدية كما علقوا لافتة كتب عليها “مغلق بأمر من الشعب”. وأوقعت عمليات قمع حركة الإحتجاج المطالبة برحيل صالح ما لا يقل عن 159 قتيلا منذ نهاية يناير وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس إستنادا إلى عدة مصادر. وتأتي أعمال العنف هذه غداة مناشدة قادة دول مجلس التعاون الخليجي الرئيس صالح توقيع الإتفاق الهادف إلى إخراج اليمن من أزمة سياسية مستعصية.

وحض الزعماء الأطراف اليمنية ذات العلاقة بالتوقيع على الإتفاق وفقا للبنود التي احتواها باعتباره السبيل الممكن والأفضل للخروج من الأزمة، وتجنيب اليمن المزيد من التدهور الأمني والإنقسام السياسي.

وقد وضعت دول الخليج القلقة من استمرار الأزمة في اليمن منذ يناير، خطة تتضمن مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلي الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم لصالح نائبه على ان يستقيل بعد شهر من ذلك.لكن صالح رفض التوقيع عليها. وتدعو المعارضة اليمنية دول الخليج إلى ممارسة ضغوط على صالح لكي يقبل المبادرة.


رابط دائم : https://nhar.tv/VhfPt
إعــــلانات
إعــــلانات