إعــــلانات

مقتل اربعة عسكريين يمنيين في هجوم للقاعدة في زنجبار

بقلم وكالات
مقتل اربعة عسكريين يمنيين في هجوم للقاعدة في زنجبار

 قتل اربعة عسكريين يمنيين بينهم عقيد في كمين نصبه عناصر من القاعدة ليل الاحد الاثنين على مشارف مدينة زنجبار (جنوب) التي يسيطر عليها التنظيم، حسبما افاد مصدر امني مسؤول .

وقال المصدر ان “موكبا من التعزيزات قادم من عدن تعرض لكمين نصبه عناصر القاعدة على بعد كيلومتر واحد من زنجبار، وقد قتل اربعة عسكريين بينهم عقيد فيما اصيب عدة جنود بجروح”.

واشار مصدر طبي في مستشفى الجمهورية في عدن ان سبعة جنود جرحى نقلوا الى هذه المستشفى.

وافاد مصدر امني آخر ان اربعة مسلحين من القاعدة قتلوا خلال المعارك الليلية مع قوات عسكرية لا تزال متواجدة داخل مدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين.

وكانت قيادات عسكرية مؤيدة لانتفاضة الشباب المطالبين باسقاط النظام المعارضة البرلمانية، اتهمت الرئيس علي عبدالله صالح بتلسيم زنجبار الى “مجموعات ارهابية”.

وذكرت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس ان حوالى مئتي مسلح من قبائل ابين يدعمون اللواء 25 ميكانيكي، وهو لواء محاصر في المدينة يخوض مواجهات عنيفة مع عناصر القاعدة الذين تمكنوا خلال الايام الثلاثة الماضية من السيطرة على المدينة بحسب مصادر متطاقبة.

وقال خالد الجعدني، وهو من ابناء القبائل، “لا يمكن ان نسلم عاصمة محافظتنا للقاعدة” مشيرا الى ان قائد اللواء 25 ميكانيكي هو من ابناء قبيلة الكازمي من مدينة مودية في ابين.

واسفر القتال في زنجبار منذ الجمعة عن مقتل 27 عسكريا ومدنيا، اضافة الى عدد غير محدد من قتلى المسلحين المتطرفين.

وكان مسؤول امني في محافظة ابين غادر الى مدينة عدن الجنوبية اكد لوكالة فرانس برس ان حوالى مئتي عنصر من القاعدة هاجموا زنجبار و”تمكنوا من السيطرة عليها واستولوا على جميع المرافق الحكومية” ما عدا اللواء 25 ميكانيكي المحاصر.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/e6cLS
إعــــلانات
إعــــلانات