إعــــلانات

مغادرة القذافي لطرابلس ليست مطروحة للنقاش

بقلم وكالات
مغادرة القذافي لطرابلس ليست مطروحة للنقاش

أعلن وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي اليوم الأربعاء إثر محادثات أجراها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أن تنحي معمر القذافي طرابلس عن السلطة أمر ليس مطروحا للنقاش، وقال عبد العاطي العبيدي للصحافيين إثر محادثات إستمرت نحو ساعة أن “قضية رحيل القذافي ليست مطروحة للنقاش”، وأضاف “نناقش مبادرة الإتحاد الإفريقي التي تهدف إلى وضع حد للحرب وإراقة الدماء”.

وتابع أن ليبيا ترحب بأي دور تلعبه روسيا في تسوية سلمية للنزاع كما أفادت وكالة ريا نوفوستي العامة. وصرح الوزير للوكالة أنه لا بد من إيجاد حل يناسب كل الليبيين بمن فيهم المعارضين في بنغازي. ويعتبر عبد العاطي العبيدي أكبر مسؤول ليبي يزور روسيا منذ بداية النزاع.

وفي الوقت ذاته وصل عدد من قادة التمرد إلى باريس حيث طلبوا مزيدا من المساعدة لمواصلة زحفهم المسلح على طرابلس حتى السيطرة عليها، وتلعب روسيا دورا خاصا في هذه الأزمة حيث تنتقد تدخل الغربيين ضد نظام العقيد معمرز القذافي بعد أن امتنعت في مجلس الأمن الدولي عن التصويت على قرار إجاز استعمال القوة ولم تنفك عن الدعوة إلى عدم التدخل في الشؤون الليبية وإلى حل تفاوضي.

واعتبر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء خلال زيارة إلى ألمانيا أنه ما زال ممكنا التوصل إلى تسوية في ليبيا بين النظام والمتمردين غير أن موسكو أقرت في شهر جوان بضرورة رحيل القذافي.


رابط دائم : https://nhar.tv/HjY87
إعــــلانات
إعــــلانات