إعــــلانات

معارك عنيفة في غرب ليبيا والثوار يستعيدون قوالش

بقلم وكالات
معارك عنيفة في غرب ليبيا والثوار يستعيدون قوالش

وقعت معارك عنيفة مساء اليوم الأربعاء على بعد حوالى مئة كلم جنوب طرابلس وتحديد في منطقة جبلية حيث كان مئات الثوار يطاردون قوات معمر القذافي بعدما صدوا هجومهم المضاد على قرية قوالش.

وأفاد مراسل فرانس برس في المكان أنه بعدما وصلوا عصرا بالمئات من القرى المجاورة، إستعاد الثوار هذه القرية التي سيطرت عليها قوات القذافي لبضع ساعات إثر مواجهات عنيفة، ثم توجه المتمردون وهم مبتهجون، سيرا أو في سيارات، نحو قرية السبعة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية لمطاردة قوات القذافي التي ردت بإطلاق صواريخ غراد.

وترافق الهجوم المضاد للمتمردين الذين كانوا يتقدمون من تلة إلى أخرى مع إطلاق نار غزير والسبعة الواقعة على بعد 17 كلم من قوالش إلى شمال يفرن هي آخر مدينة قبل الغريان التي تعتبر موقعا إستراتيجيا يؤدي إلى العاصمة الليبية طرابلس معقل القذافي. وبعد مطاردة آخر الجنود الحكوميين من قوالش، وصل طابور المتمردين إلى مسافة تقل عن ثلاثة كيلومترات شمال هذه القرية .

وكانت قوات القذافي نجحت في التقدم صباح اليوم إلى قوالش وتمكنت من السيطرة على القسم الأكبر منها، لكن مئات من المتمردين وصلوا في مجموعات صغيرة من قرى المنطقة خصوصا من ككلة التي تبعد 15 كلم إلى الشمال وهاجموا قوات القذافي من كل الجهات ما أدى إلى تقهقرها.


رابط دائم : https://nhar.tv/ZtzFA
إعــــلانات
إعــــلانات