إعــــلانات

مظاهرات مؤيدة واخرى معارضة للرئيس اليمني في العاصمة صنعاء

بقلم وكالات
مظاهرات مؤيدة واخرى معارضة للرئيس اليمني في العاصمة صنعاء

تظاهر عشرات الآلاف من الاشخاص اليوم الجمعة في العاصمة اليمنية صنعاء بين مؤيدين للرئيس علي عبد الله صالح  ومعارضين له يطالبونه بالتنحي عن الحكم وذكرت مصادر اعلامية أن المؤيدين للرئيس صالح أطلقوا على تظاهرتهم “جمعة الولاء  لله وللقائد”  والمعارضون “جمعة الشرعية الثورية “.
وردد الموالون لصالح هتافات عبرت عن تأييد النظام والرئيس صالح  وتدعو له بالشفاء مع أركان حكمه الذين يتلقون العلاج في السعودية منذ الرابع من شهر جوان الجاري اثر اصابتهم في قصف على القصر الرئاسي في صنعاء مؤخرا.
وتم تنظيم تظاهرات مماثلة بالمحافظات اليمنية للتأكيد على التمسك بالشرعية الدستورية  ورفض العنف والفوضى والانقلاب علي السلطة. ورفعوا لافتات كتب عليها “لا للزج باليمن في الفتن والفوضى”  “لا للحرب الأهلية والعنف”  “لا لقتل رجال قوات الأمن والجيش” وفقا لذات المصادر.
وتشهد “ساحة التغيير” بجامعة صنعاء و17 محافظة يمنية أخرى أيضا تظاهرات تعارض استمرار صالح في الحكم وتدعوه إلى التنحي عقب 33 سنة من تسلمه السلطة .
ورفع المتظاهرون  لافتات تطالب بتشكيل مجلس انتقالي مؤقت  ورفضوا عودة الرئيس إلى البلاد بعد انتهاء فترة علاجه ويشهد اليمن حركة احتجاجية شعبية منذ الثالث من فيفري الماضي تطالب رئيس الجمهورية بالتنحي عن الحكم ما أدى إلى مقتل وجرح واعتقال الآلاف.

رابط دائم : https://nhar.tv/6KUgj
إعــــلانات
إعــــلانات