إعــــلانات

مطمور استقالة بن شيخة ليست الحل

بقلم وأج
مطمور استقالة بن شيخة ليست الحل

أعتبر المهاجم الدولي الجزائري, كريم مطمور اليوم الأحد أن “قرار الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة بالاستقالة من منصبه بعد الهزيمة أمام المغرب (4-0) في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 لكرة القدم “لم يكن حلا جيدا”.
قرار مغادرته لمنصبه ليس حلا جيدا. شخصيا طلبت منه البقاء. لا يوجد اي مدرب في العالم يملك عصا سحرية. فبن شيخة لم يكن لديه الوقت الكافي ليعمل”, مثلما صرح به مطمور  في مطار منارة الدولي لمراكش.
وقدم بن شيخة استقالته لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), محمد روراوة, ليعلن قراره للاعبي المنتخب الوطني الذين اجتمعوا في هذه الظروف ليلة السبت الى الأحد, بعد الهزيمة الثقيلة امام المغرب بمراكش في لقاء الجولة الرابعة للمجموعة (د) من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2012.
وقلصت هذه الهزيمة كثيرا من حظوظ “الخضر” في التأهل الى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 المقررة في الغابون و غينيا الاستوائية.
وتملك الجزائر حاليا 4 نقاط, في حين ارتفع رصيد المغرب الى 7 نقاط, في انتظار نتيجة لقاء يوم الاحد بين افريقيا الوسطى و تنزانيا في بانغي.
ولدى عودته الى هذه الهزيمة الثقيلة ل”الخضر” صرح مطمور الذي كان يتأهب للالتحاق بباريس, أن المنتخب الجزائري “كان يرى المنافس يلعب من دون ان يكون له رد فعل…لن احمل اي طرف المسؤولية وان كان الدفاع هو الذي ينتقد في مثل هذه الظروف ويحمل مسؤولية تلقي الاهداف. و عندما لا يتم تسجيل الاهداف فان خط الهجوم هو الذي يتعرض للنقد “.
وأضاف لاعب بوريسيا موغلادباخ الالماني “صحيح ان الخسارة بمثل هذه النتيجة تحز في نفس اي لاعب خاصة ان تم تلقيها في مثل هذه المباريات وضد هكذا منافس كان لقاء داربي وكنا من جهتنا خارج الاطار”.
وبخصوص حظوظ التاهل الى كاس افريقيا, قال مطمور “مادامت المنافسة مستمرة فالامل يبقى قائما”.
وحاول المهاجم الجزائري ان يرى الامور بايجابية عندما اشار “يقال ان المغرب سيعى الى افتكاك ست نقاط في خرجاته المقبلة. و نحن بقي لنا لقاءن وكل شيئ فيهما ممكن”.
وفي هذا السياق, ضرب مطمور المثل بفريقه الالماني الذي ظل ملتصقا بالمرتبة الاخيرة من البوندسليغا طيلة اكثر من ستة اشهر قبل ان ينجح في الخروج من منطقة الهبوط وضمان بقائه في مجموعة النخبة. 
وبخصوص مستقبله مع الفريق, صرح مطمور انه يفضل عدم الحديث عن الانتقال, مشيرا “سأذهب في عطلة ومن ثم سافكر في الامر”.

رابط دائم : https://nhar.tv/XYjXw
إعــــلانات
إعــــلانات