إعــــلانات

مصطفى عبد الجليل يدعو الى اعتراف دولي بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا

مصطفى عبد الجليل يدعو الى اعتراف دولي بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا

 عبر احد قادة المعارضة الليبية مصطفى عبد الجليل في مقابلة مع البي بي سي “كل الدول” وخصوصا الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا الى “الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي” وطلب فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا.

وقال عبد الجليل في المقابلة التي اجريت الخميس “نأمل ان تعترف كل الدول بالمجلس، سيكون هذا الامر مفيدا جدا”واضاف ان “اكثر خطوات الاعتراف فاعلية هي اعتراف الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا لكننا نحتاج الى دعم كل الدول”.

واشاد باعتراف فرنسا بهذه الهيئة وطلب بالحاح من الدول الاخرى ان تحذو حذوها. وقال ان “اعتراف فرنسا يقدم دعما للمجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الشرعية في ليبيا”وعلى الرغم من سيطرة القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي على الزاوية (40 كلم غرب طرابلس)، اكد مصطفى عبد الجليل من جهة اخرى ان القوات المعارضة للنظام تبقى قوية وقال “على الجميع ان يعرفوا انه لا مجال للمقارنة بين قدراتنا وقدرات القذافي”. واضاف ان “الجميع يجب ان يعرفوا انه لم ينجح في استعادة عدد كبير من المدن التي سقطت بايدي الثوار” من جهة اخرى، طلب عبد الجليل مجددا فرض منطقة للحظر الجوي فوق ليبيا اضافة الى منطقة حظر بحري.

وقال ان “الليبيين يقصفون من قبل سلاح الجو التابع للقذافي وطلبنا منذ اليوم الاول فرض منطقة للحظر الجوي. طلبنا من الاسرة الدولية تحمل مسؤولياتها”ودعا الى “فرض منطقة للحظر البحري وتقديم اسلحة بسرعة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/8SnZm
إعــــلانات
إعــــلانات