إعــــلانات

مصر تمنع الوصول إلى سيناء للحؤول دون حصول تظاهرة نحو غزة

مصر تمنع الوصول إلى سيناء للحؤول دون حصول تظاهرة نحو غزة

أفاد مراسل لوكالة فرانس برس الجمعة أن السلطات المصرية منعت الوصول إلى سيناء الحدودية مع قطاع غزة وعززت إجراءات الأمن في شبه الجزيرة لإلغاء مسيرة يفترض أن تنطلق من القاهرة وصولا إلى قطاع غزة. وهذه المسيرة التي يفترض أن تنطلق من ميدان التحرير في القاهرة للوصول إلى غزة متوقعة السبت والأحد بهدف التنديد بالإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والدفاع عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين والمطالبة بالإفراج عن معتقلين.

وقد وضع جسر السلام، أحد أبرز المعابر إلى سيناء، تحت حماية مشددة للجيش الذي نشر خصوصا مدرعات، بحسب المراسل. وقد أقيم عدد من الحواجز في شبه جزيرة سيناء للتدقيق في هويات الأشخاص الراغبين في الإنتقال إلى سيناء ولم يسمح بالمرور إلا للمصريين المقيمين في شبه الجزيرة فقط. واضطر الآخرون للعودة أدراجهم. وكانت وزارة الداخلية المصرية طلبت الخميس من منظمي هذه المسيرة بين القاهرة وقطاع غزة، إلغاءها، مشيرة إلى الأوضاع الحساسة السائدة حاليا. وقالت الوزارة في بيان أنها تهيب بكل الأطراف والقوى السياسية التي قررت تنظيم المسيرة إيقاف هذه المسيرة تغليبا للمصالح العليا للوطن ودرءا لأي تداعيات أو مخاطر محتملة قد تنتج عن تلك المسيرة، وذلك بالنظر بموضوعية إلى الظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها مصر.

وتصادف المسيرة مع إحياء ذكرى النكبة في فلسطين التي أدت إلى نزوح حوالى 760 ألف فلسطيني، في حين تحتفل إسرائيل بذكرى إعلانها. وإحياء لذكرى النكبة، تظاهر عشرات المصريين الجمعة أمام سفارة إسرائيل في القاهرة مطالبين بطرد السفير وقطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر والدولة العبرية، كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية. وتم تعزيز الإجراءات الأمنية أمام مبنى السفارة.


رابط دائم : https://nhar.tv/7CUCw
إعــــلانات
إعــــلانات