إعــــلانات

مصر تؤكد رفضها التام لأي تدخل أجنبي في الشأن السوري تحت أي مسمى من المسميات

بقلم وأج
مصر تؤكد رفضها التام لأي تدخل أجنبي في الشأن السوري تحت أي مسمى من المسميات

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكدت مصر اليوم الأحد رفضها التام لأي تدخل أجنبي في الشأن السوري تحت أي مسمى من المسميات. وقال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في تصريح صحفي اليوم الأحد أن وحدة سوريا تمثل أولوية مطلقة يجب الحفاظ عليها في جميع الظروف.

و أضاف أن موقف بلاده من الأزمة السورية كان و لايزال يستند إلى المطالبة بوقف جميع مظاهر العنف وتوفير الحماية للمدنيين وبدء الحوار بين جميع الأطراف وإطلاق سراح المعتقلين وتطبيق الإصلاحات التي يطالب بها الشعب السوري والتي وافقت عليها القيادة السورية مشيرا إلى أن هذه هي ذاتها عناصر المبادرة العربية التي قبلتها الحكومة السورية.

 وناشد وزير الخارجية المصري السوريين التجاوب مع المساعي العربية وتنفيذ عناصر المبادرة بما يؤدى إلى وقف تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية، وكان وزراء الخارجية العرب قد قرروا في اجتماعهم أمس بالقاهرة تعليق مشاركة وفود سورية في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتبارا من يوم 16 نوفمبر الجاري إلى حين تنفيذ دمشق الكامل لتعهداتها التي وافقت عليها بموجب خطة العمل العربية لحل الأزمة السورية.

و من جهتها دعت دمشق اليوم  إلى عقد قمة عربية طارئة مخصصة لمعالجة الأزمة السورية والنظر في تداعياتها السلبية على الوضع العربي، ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر سوري مسئول قوله أنه نظرا لأن تداعيات الأزمة السورية يمكن أن تمس الأمن القومي وتلحق ضررا فادحا بالعمل العربي المشترك فإن القيادة السورية تقترح  الدعوة العاجلة لعقد قمة عربية طارئة مخصصة لمعالجة الأزمة السورية والنظر في تداعياتها السلبية على الوضع العربي.

كما ترحب بقدوم اللجنة الوزارية العربية إلى سوريا قبل 16 نوفمبر الجاري واصطحاب من تراه ملائما من مراقبين وخبراء مدنيين وعسكريين من دول اللجنة ومن وسائل إعلام عربية للاطلاع المباشر على ما يجرى على الأرض والأشراف على تنفيذ المبادرة العربية بالتعاون مع الحكومة والسلطات السورية المعنية.

وطالبت سوريا الأمانة العامة للجامعة العربية وفى مقدمتها الأمين العام للجامعة بالتحرك السريع لوضع هذه المقترحات موضع التنفيذ.

رابط دائم : https://nhar.tv/PU47C
إعــــلانات
إعــــلانات