إعــــلانات

مصر تؤكد إلتزامها الكامل بتأمين البعثات الدبلوماسية

مصر تؤكد إلتزامها الكامل بتأمين البعثات الدبلوماسية

أكدت السلطات المصرية السبت إلتزامها الكامل بتأمين البعثات الدبلوماسية على أراضيها غداة اقتحام متظاهرين لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

وقال بيان صدر في أعقاب اجتماع مشترك للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الممسك بالسلطة منذ إطاحة مبارك في فبراير الماضي، ومجموعة الأزمات في الحكومة أن مصر تؤكد إلتزامها الكامل باتفاقياتها الدولية بما في ذلك تأمين كافة البعثات الدولية الديبلوماسية، وأكد البيان الذي تلاه وزير الإعلام أسامة هيكل وبثه التلفزيون المصري أنه تقرر تطبيق كافة بنود قانون الطوارئ الساري في مصر منذ أكثر من ثلاثين عاما للحفاظ على الأمن ومواجهة الخروج عن القانون”.

كما شدد البيان على أنه تقررقيام أجهزة الأمن من الآن فصاعدا باتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على الأمن بما في ذلك حقها الشرعي في الدفاع عن النفس حفاظا على أمن الوطن، ولم يحدد البيان طبيعة الإجراءات التي يمكن أن تلجأ إليها الشرطة والتي تندرج في إطار الدفاع الشرعي عن النفس حفاظا على أمن الوطن.

وأوضح البيان أنه سيتم إحالة من يثبت تورطهم في اقتحام السفارة الإسرائيلية والمواجهات التي وقعت في محيطها مع الشرطة إلى محكمة أمن الدولة العليا-طوارئ وهي محكمة استثنائية تشكل بموجب قانون الطوارئ ولا يمكن الطعن بأحكامها، واعتبر البيان أن مصر شهدت (السبت) يوما عصيبا وبات واضحا أن تصرفات البعض أصبحت تهدد الدولة المصرية وأن مصر تتعرض لمحنة حقيقة تهدد كيان الدولة كلل وهو ظرف استثنائي يستهدف إجراءات قانونية حاسمة.

وأكد البيان ان ما حدث بالأمس خروج عن القانون ولا يمكن أن يوصف من ارتكبوا هذه الأفعال بأنهم شرفاء كما أنه من شأنه المساس بصورة مصر أمام المجتمع الدولي، وكان مبنى السفارة الإسرائيلية في القاهرة تعرض للإقتحام مساء الجمعة خلال تظاهرات عنيفة سقط خلالها أربعة قتلى وأكثر من ألف جريح.

رابط دائم : https://nhar.tv/qZcyG
إعــــلانات
إعــــلانات