إعــــلانات

مسجد باريس الكبير يحتج على شرعية الاقتراع لتجديد المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية

بقلم وكالات
مسجد باريس الكبير يحتج على شرعية الاقتراع لتجديد المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية

عبر مسجد باريس الكبير اليوم الاثنين عن احتجاجه على “شرعية” مبادري الاقتراع الذي سمح يوم امس بتجديد هيئات المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية على المستويين الوطني و الجهوي.
و قال عميد المسجد دليل بوبكر في بيان له “اذ يسجل مسجد باريس الكبير هذه الانتخابات مع التعبير عن احتجاجه على الشرعية التي يريد كسبها المبادرين بالاقتراع”.
و يرى ان هذا الاقتراع “لا يمثل اطلاقا مجموع مسلمي فرنسا و لا المساجد طالما ان منظمتين كبيرتين هامتين للجملس و كذا مسجد ليون الكبير لم يشارك مع التنديد بالمعايير غير العادلة للنظام الانتخابي و اعمال الهيمنة الصادرة عن بعض الفدراليات”.
فخلال تجمع اوروبي اول لفدرليته الوطنية يوم الخميس بليل  اكد مسجد باريس الكبير مجددا على عدم مشاركته في الانتخابات لتجديد المجلس رافضا المعيار “غير العادل” المتمثل في المتر مربع المعمول به من اجل التمثيل.
و صرح دليل بوبكر عند افتتاح التجمع الذي حضره كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج حليم بن عطا الله و حوالي 1800 مندوب من فرنسا و بلدان اوروبية اخرى يقول “الايمان لا يقاس بالمتر مربع و بالتالي فان فدراليتنا لن تشارك في هذه الانتخابات كما كان الشان خلال الانتخابات السابقة لعام 2008”.
و بالنسبة للعميد فان المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية “ليس جهازا ممثلا للديانة الاسلامية في فرنسا” مضيفا ان “الاسلام لا يعترف بالتسلسل الترتيبي و على عكس ما جاء في بيان المجلس الصادر يوم 5 جوان 2011 فان “العمل الجماعي” لم يكن ابدا نمطا لتسيير هذه الهيئة.
و حسب المديرية الجديدة للمجلس الفرنسي للديانة الاسلامية فان هذه الانتخابات سمحت بانتخاب 41 عضوا في مجلس ادارته من بينهم اثنان من المفروض ان “يمثلان” مشاركي مسجد باريس الكبير في هذه العملية الانتخابية.
و كان رئيس الفدرالية الجهوية للجنوب الغربي التابعة للمسجد كان قد “هدد” خلال مداخلة في اشغال التجمع الاوروبي للفدرالية الوطنية للمسجد بالمشاركة في هذا الاقتراع قصد “اسماع صوت 680 جزائري المسجلين كمندوبين ناخبين اتين من 40 مسجدا”.
فيما يرى دليل بوبكر ان القوائم المقدمة باسم مسجد باريس الكبير قد تم ايداعها “خرقا لقرارات الفدرالية الوطنية للمسجد و الذي طالب اعضاؤها بالاجماع بتاجيل الانتخابات باعتبار ان شروط اقتراح حيادي غير متوفرة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/nAPgd
إعــــلانات
إعــــلانات