إعــــلانات

مسؤول ليبي يؤكد أن المجلس الإنتقالي لن يتدخل في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة

بقلم وأج
مسؤول ليبي يؤكد أن المجلس الإنتقالي لن يتدخل في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة أن المجلس لن يتدخل في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة مشيرا إلى أن هذا الأمر برمته من  اختصاص رئيس الحكومة الانتقالية المكلف عبد الرحيم الكيب، وقال غوقة في تصريح صحفي اليوم أن الكيب لايزال يجري مشاورات لتشكيل حكومته الانتقالية و لن يقترح  المجلس عليه أية أسماء أو شخصيات وذلك لكي يكون هو المسؤول عن أداء حكومته.

وأوضح أن هذا الأمر يتيح للمجلس قوة محاسبة أي شخص مكلف في  الحكومة المختارة إذا أبدى أي تقصير في أدائه، وأضاف أن المجلس “ناقش قانون العدالة الانتقالية الذي يمهد لدخول  البلاد في مصالحة وطنية شاملة. و من جهة أخرى قال المسؤول الليبي أن المجلس أصدر قانونا يتعلق بتعديل نظام القضاء في ليبيا مضيفا إن قانون العدالة الانتقالية الذي يجرى العمل على إعداده حاليا   سبقه إنشاء هيئة عليا للمصالحة الوطنية   انبثقت عنها عدة لجان تناولت كل المشاكل التي حدثت مؤخرا بما فيها النزاع المسلح  بين مدينتي الزاوية وورشفانة.

و أكد غوقة أن المجلس يسعى لتشكيل لجان إضافية من بين مكونات المجتمع المدني الليبية تعمل هي أيضا على مشروع المصالحة الوطنية مشيرا إلى أن أعضاء المجلس يعملون على مشروع المصالحة بشكل موسع بين مختلف المدن الليبية خاصة الواقعة في المنطقة الغربية. ولفت غوقة إلى أن مشروع المصالحة الوطنية سيتضمن “عقد مصالحة شاملة مع من كانوا أتباعا للنظام السابق عقب مرورهم على قانون العدالة الانتقالية والنظر في ذممهم المالية والجنائية.

وقال إن “ليبيا ملك لكل الليبيين ويجب أن نتشارك ونتصالح جميعنا من أجل بناء ليبيا المستقبل وإن هذا الأمر لا يأتي إلا من خلال المحاكمات العادلة لمن تدور حوله أية شبهات” على حد تعبيره، و كان غوقه  قد أكد أمس أنه من المرجح أن يتم التصويت على الحكومة الليبية الجديدة من قبل المجلس الوطني الانتقالي أوائل الأسبوع المقبل. و توقع أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة يوم الأحد المقبل في طرابلس بحضور رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل.

رابط دائم : https://nhar.tv/5WQw6
إعــــلانات
إعــــلانات