إعــــلانات

مسؤول في وزارة الأوقاف المصرية يؤكد أن ليبيا أصبحت تربة خصبة للإرهاب

بقلم وكالات
مسؤول في وزارة الأوقاف المصرية  يؤكد أن ليبيا أصبحت تربة خصبة للإرهاب

أكد مسؤول سامي بوزارة الأوقاف المصرية اليوم الأربعاء ان ليبيا أصبحت تربة خصبة للإرهاب لما يحدث فيها من تخبط وصراعات. ونقلت تقارير إعلامية عن الدكتور سالم عبد الجليل وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية قوله خلال كلمته التى ألقاها اليوم فى مركز الدراسات المستقبلية والإستراتيجية تحت عنوان مخاطر إحياء الخلايا النائمة واختراق الجماعات الإسلامية، أن هناك بعض الدول مثل ليبيا أصبحت تربة خصبة للإرهاب لما يحدث فيها من تخبط وصراعات وان  مصر معرضة للاختراق من قبل فكر القاعدة إذا لم يأت مجلس شعب منتخب بإرداة الشعب.

 و أوضح أنه لا يوجد تنظيم حقيقى إسمه “القاعدة” ولكن هناك فكر التقى عليه بعض الأشخاص موضحا أنه من الصعب القضاء التام على التنظيم لأنه متمثل فى فكر وليس شخص مثل بن لادن أو غيره، وأضاف أن اختراق الجماعات الإسلامية لخلايا من تنظيم القاعدة شىء جائزوقال “إذا كان الانشقاق وارد فالاختراق وارد.

وكانت السلطات المصرية قد نفت تواجد عناصر من القاعدة في منطقة شمال سيناء الحدودية مع قطاع غزة  وقالت أن المنطقة مراقبة جيدا، وجاءت هذه التصريحات عقب ما نقلته قنوات تلفزيونية مصرية عن مصدر أمني مصري قوله أنه تم اكتشاف ورصد أكثر من 400 شخص ينتمون لعناصر القاعدة داخل الأماكن الصحراوية بمصر.

 وأضاف المصدر الأمني أن هذه الجماعات كانت تخطط لأعمال إرهابية داخل مصر مشيرا إلى أنه تجري مطاردتهم فى شمال سيناء .وأوضح أن العناصر تضم مجموعة من البدو وفلسطينين وجنسيات عربية مختلفة لافتا إلى أن هذه العناصر قامت بمهاجمة الأمن المركزى بالعريش أكثر من مرة.


رابط دائم : https://nhar.tv/TfpsR
إعــــلانات
إعــــلانات