إعــــلانات

مسؤول بالمجلس الإنتقالي: القذافي مختبيء قرب الحدود مع الجزائر

بقلم وكالات
مسؤول بالمجلس الإنتقالي: القذافي مختبيء قرب الحدود مع الجزائر

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

قال مسؤول عسكري ليبي كبير أن الزعيم المخلوع معمر القذافي مختبيء فيما يبدو قرب بلدة غدامس بغرب ليبيا بالقرب من الحدود مع الجزائر تحت حماية رجال من الطوارق  .  وقال هشام أبو حجر وهو مسؤول عسكري كبير في القيادة الجديدة بليبيا في اتصال تليفوني مع رويترز في وقت متأخر يوم الثلاثاء أن الطوارق مازالوا يؤيدون القذافي ويعتقد أنه في منطقة غدامس.

وقال أبو حجر منسق البحث عن القذافي أن الزعيم الليبي المخلوع يعتقد أنه كان في بلدة سمنو الجنوبية منذ أسبوع قبل أن ينتقل إلى غدامس التي تبعد 550 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من طرابلس. وأشار أبو حجر إلى أن سيف الإسلام نجل القذافي في بني وليد ونجله الآخر المعتصم في سرت مسقط رأس القذافي، وأضاف أن الإثنين يفكران في مغادرة ليبيا ربما إلى النيجر، وتحاصر قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي سرت أحد آخر معاقل التأييد للقذافي وتتعرض المدينة أيضا لقصف حلف شمال الأطلسي.

وإحكام السيطرة على سرت التي تبعد 450 كيلومترا شرقي العاصمة طرابلس قد يجعل المجلس الوطني الانتقالي اقرب لتحقيق السيطرة على البلاد بالكامل وهو الهدف الذي عجز عن تحقيقه منذ أكثر من شهر بعد سيطرة مقاتليه على العاصمة، وقال أبو حجر أن معظم القبائل في الجنوب ضد القذافي باستثناء الطوارق الذين مازالوا يؤيدون القذافي.

وأضاف دون أن يخوض في تفاصيل أنه وقع قتال بين الطوارق الموالين للقذافي والعرب الذين يعيشون في الجنوب وأن هناك عملية تفاوض تجري مشيرا إلى أن عملية البحث عن القذافي قد اتخذت مسارا مختلفا. وفرت عائشة ابنة القذافي وشقيقاها هنيبال ومحمد وأمها صفية كما فر عدد آخر من أفراد العائلة إلى الجزائر في شهر أوت وأقاموا هناك منذ ذلك الحين.

رابط دائم : https://nhar.tv/43ZbX
إعــــلانات
إعــــلانات