إعــــلانات

مرابي: تسليم مركزين متنقلين للتكوين المهني للشباب الصحراوي

مرابي: تسليم مركزين متنقلين للتكوين المهني للشباب الصحراوي

تم تسليم مركزين جواريين متنقلين للتكوين المهني، مجهزين بمعدات حديثة في مجال تقنيات المعلومات والإتصال لفائدة الشباب الصحراوي. وذلك تجسيدا لقيم التضامن مع شعب الصحراء الغربية.

وقد أشرف على عملية تسليم المركزين وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، بحضور سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر عبد القادر طالب عمر. ومجموعة من الأساتذة الصحراويين الذين قدموا إلى الجزائر للمشاركة في دورة تكوينية بيداغوجية بمعهد التكوين والتعليم المهنيين ببئر خادم الجزائر العاصمة.

كما تم بالمناسبة تسليم شهادات نجاح في التكوين البيداغوجي لفائدة 21 من شباب الصحراء الغربية “ذكورا وإناثا”. إستفادوا من دورة تكوينية بمعهد التكوين والتعليم المهنيين لمدة 21 يوما.

وقال الوزير ميرابي، أن هذه المراكز التي هي من تصميم وصنع جزائري. تعد من وسائل الدعم المبتكرة لتسهيل التدريب من أجل تحقيق التنمية المحلية من خلال تقريب الخدمات من الفئات المكونة للمجتمع الصحراوي.

كما أضاف أن هذه العملية ستتبع بتسليم مجموعة من التجهيزات التقنية والبيداغوجية في تخصصات عديدة. لتكون وسيلة لتعزيز الجانب التطبيقي في مجال التكوين المهني لدى الأشقاء الصحراويين.

بدوره، ثمن سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر هذه الخطوة التي جاءت لدعم قطاع التكوين بالمخيمات الصحراوية. مشيرا إلى وجود برامج مستقبلية لتكوين الشباب الصحراوي في مختلف الحرف والتخصصات.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uq5Nd
إعــــلانات
إعــــلانات