إعــــلانات

مدريد ترى ان نفي القذافي ما زال “ممكنا”

مدريد ترى ان نفي القذافي ما زال “ممكنا”

اعلنت وزيرة الخارجية الاسبانية في مقابلة مع صحيفة ال بايس الثلاثاء، ان نفي الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ما زال على ممكنا “قانونيا” لان المحكمة الجنائية الدولية لم تتهمه “بعد” او تلاحقه.

وقالت ترينيداد خيمينيث “صحيح انه لم يصدر بعد اتهام رسمي او مذكرة توقيف ضد القذافي وبالنتيجة، سيبقى (نفي القذاقي) ممكنا قانونيا في هذا الوقت”.

وكان مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو اعلن في الثالث من مارس فتح تحقيق حول جرائم ضد الانسانية في ليبيا يستهدف خصوصا العقيد القذافي وابناءه.

وقد اعلن اوكامبو الاسبوع الماضي انه سيطلب قريبا مذكرات توقيف تتعلق بجرائم ضد الانسانية في ليبيا، واشار الى ان التحقيق “يحرز تقدما سريعا”.

وفيما من المقرر ان يشارك اربعون بلدا الثلاثاء في لندن في اجتماع ل “مجموعة الاتصال” حول ليبيا، اشارت وزيرة الخارجية الاسبانية الى ان “الاولوية في نظر التحالف الدولي هي وقف فوري لاطلاق النار”.

واضافت ان “وقفا لاطلاق النار يفتح من جديد المجال امام الدبلوماسية، من اجل وساطة يتعين في رأيي ان تقوم بها البلدان العربية”.

وتشارك اسبانيا بأربع مطاردات قاذفة من طراز اف-18 وطائرة تزويد بالوقود في العملية العسكرية الدولية التي انتقلت قيادتها الى الحلف الاطلسي.

وشددت خيمينيث ايضا على ان “الحفاظ على وحدة الاراضي الليبية” هو “هدف” اساسي للمجموعة الدولية.

رابط دائم : https://nhar.tv/VEX9J
إعــــلانات
إعــــلانات