إعــــلانات

مخيمات صيفية لفائدة 420 طفل من العائلات المعوزة بتيسمسيلت

بقلم وأج
مخيمات صيفية لفائدة 420 طفل من العائلات المعوزة بتيسمسيلت

سيستفيد 420 طفل من العائلات المحرومة القاطنة بالمناطق النائية لولاية تيسمسيلت من إقامة بالمخيمات الصيفية حسبما أفاد به اليوم السبت مدير النشاط الإجتماعي. وتندرج هذه المخيمات الصيفية في إطار برنامج وزارة التضامن الوطني والأسرة حيث سيستفيد منها أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7 و14 سنة سيوزعون على فوجين.

وسيقيم الفوج الأول الذي سيضم 210 طفل من 30 جوان الجاري إلى 14 جويلية بشواطئ تنس (الشلف) ومرسى الحجاج (وهران) وستيديا (مستغانم) فيما حددت فترة الفوج الثاني من نفس العدد من 15 إلى 29 جويلية باتجاه نفس المناطق الساحلية.

وقد تم تسطير لفائدة هؤلاء الأطفال برنامجا ثقافيا ورياضيا وترفيهيا متنوعا حيث ستتيح لهم فرصة الإستمتاع بزرقة البحر واكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة للمناطق المذكورة فضلا عن التبادل والإحتكاك بين أطفال الوطن وفق ذات المصدر، كما برمجت المديرية الولائية للنشاط الإجتماعي بمناسبة موسم الإصطياف إقامة سياحية لفائدة مجموعة من الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة إلى المركز الصيفي بتيبازة وهذا لمدة 15 يوما.

ومن جهة أخرى أعدت نفس المديرية برنامجا ترفيهيا وثقافيا بالتنسيق مع جمعيات ذات طابع اجتماعي خلال فصل الصيف ويتضمن زيارات تضامنية لفائدة الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة والمتواجدين بالمؤسسات العمومية الإستشفائية للمنطقة. وللتذكير فقد حظي السنة الماضية 300 طفل ينتمون لعائلات معوزة من ولاية تيسمسيلت بعطلة بالمخيمات الصيفية لشواطئ ولايتي تيبازة وعين تموشنت.


رابط دائم : https://nhar.tv/6u0ww
إعــــلانات
إعــــلانات