إعــــلانات

محمود عباس يؤكد على عدم التفريط بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم

محمود عباس يؤكد على عدم التفريط بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت أن القيادة الفلسطينية لن تفرط أبدا بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين  داعيا إلى القيام بالخطوات العملية للعودة  إلى أرض الوطن، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن محمود عباس تأكيده  خلال استقباله في رام الله بالضفة الغربية المشاركين في مؤتمر (الملتقى التربوي الثقافي الفلسطيني) الرابع المنعقد في الضفة الغربية  على وجوب العودة إلى أرض الوطن لإنهاء حياة الشتات لأن الوطن هو وجهتنا الأخيرة.

وأضاف الرئيس عباس “عندما وقعنا على أوسلو (اتفاق السلام المرحلي مع إسرائيل عام 1993) كانت القضية الأساسية من قضايا المرحلة النهائية هي اللاجئين  طبعا الطرف الآخر لا يريد أن يبحث قضية اللاجئين والقدس والأرض والمياه  وهذا شأنه  فهل نستسلم لما يريد بالطبع لا. وأوضح محمود عباس أن العودة ليست شعارا وإنما ممارسة  ففلسطين لنا  ومن كان من الشمال أو الوسط أو الجنوب  وسكن في أي مكان فيها هو بالتالي في الوطن. كما أكد الرئيس الفلسطيني على المطلب الفلسطيني برغبة دولة على حدود عام 1967 وحلا عادلا متفق عليه حسب مبادرة السلام العربية.

وأضاف نحن نريد أن نبني دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس ونعيش حياة طبيعية بعد حل كل قضايا المرحلة النهائية (التي تشمل ملفات: القدس وعودة اللاجئين والمياه والحدود والمستوطنات والأمن).

و من المقرر أن يتوجه وفدان من حركتي فتح وحماس اليوم إلى القاهرة تمهيدا لعقد أول اجتماع بين الحركتين بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في الرابع من الشهر الجاري لبحث تشكيل حكومة التوافق المستقلة.


رابط دائم : https://nhar.tv/lOTKK
إعــــلانات
إعــــلانات