إعــــلانات

محمد أمين البقالي‮ ‬مهاجم المغرب:‬ ‮''‬سنقــلب الجزائريين على منتخبهم وسأسجـل عليكم كمـا سجلت ‮ ‬على النيجـريين‮''‬

محمد أمين البقالي‮ ‬مهاجم المغرب:‬ ‮''‬سنقــلب الجزائريين على منتخبهم وسأسجـل عليكم كمـا سجلت ‮ ‬على النيجـريين‮''‬

”لن نأتي إلى عنابة من أجل النزهة.. ومنتخب الجزائر تغيّر كثيرا بعد رحيل سعدان”

يكشف محمد أمين البقالي، وسط الميدان الهجومي لنادي الفتح الرباطي والمنتخب المغربي، ومسجل الهدف الثالث لأسود الأطلس في الإمتحان الودي أمام النيجر، أنه يسعى إلى تكرار نفس السيناريو في اللقاء القادم أمام الجزائر في حال تم تجديد الثقة فيه، مبرزا في سياق آخر أنهم سيلعبون على جزئية الجمهور من خلال قلب الضغط الجماهيري المنتظر يوم 27 مارس القادم بملعب عنابة على الجزائر عوض أن ينقلب عليهم وذلك من خلال امتصاص الضغط، إلى جانب نقاط أخرى كانت محور هذا الحوار الذي خصنا به هاتفيا من الرباط.

 محمد أمين البقالي أليس كذلك… معك صحفي من ”النهار” الجزائرية.

أهلا بك وبكل الأشقاء الجزائريين.

 لندخل مباشرة في الموضوع.. كيف تنتظر كلاعب في المنتخب المغربي مواجهتكم القادمة أمام الجزائر ؟

هي مباراة محلية وداربي مغاربي ينتظره الجميع سواء في المغرب أو في الجزائر وكل منطقتنا المغاربية، لأنه يجمع بين منتخبان قويين، إلى جانب خصوصية المواجهة وحساسيتها بكل تأكيد وحاجة كل منتخب إلى النقاط الثلاثة وبدرجة خاصة المنتخب الجزائري على اعتبار أن اللقاء يلعب في ميدانه، أما الأفضلية فهي لنا بسبب وضعيتنا في الترتيب.

نفهم من كلامك أنكم قادمون إلى عنابة من أجل التعادل كأخف الأضرار ؟

هذا أكيد، لن نأتي إلى إلى عنابة من أجل السياحة بل من أجل العودة بنتيجة إيجابية، سنعمل على الفوز. لكن يبقى التعادل هو الآخر نتيجة إيجابية لنا.

 ألستم متخوفين من الضغط الجماهيري الكبير الذي سيكون في ملعب عنابة ؟

كما يعلم الجميع فإن غالبية تعداد المنتخب المغربي متشكل من المحترفين المتعودين على اللعب في أقوى البطولات الأوروبية التي تشهد الحضور الجماهيري الكبير، إلى جانبنا نحن المحليين، فالبتالي فإن هذا الأمر لا يخيفنا على الإطلاق ولا يطرح علينا أي مشكل، كما أن رهاننا الأساسي يبقى قلب هذا الضغط على الجزائر وأن يكون في صالحنا.

 مارأيك في المنتخب الجزائري بكل صراحة ؟

أكيد أننا كمغاربة انبهرنا بالمنتخب الجزائري سواء في كأس إفريقيا أو كأس العالم، أنا شخصيا أعجبت كثيرا به في المونديال على الرغم من توقف مسيرته في الدور الأول إلا أنه ترك انطباعا جيدا وشرف الكرة المغاربية والعربية بصفة عامة، لكن أعتقد أن التغييرات التي عرفها الطاقم الفني بعد رحيل سعدان والتغييرات التي أحدثها المدرب بن شيخة جعلت الأمور تختلف وهذه فترة الفراغ معرض لها أي منتخب.

سجلت هدفا رائعا أمام النيجر مؤخرا هل تود إعادته أمام الجزائر ؟

(يضحك) لم لا، سأعمل جاهدا لأكون في مستوى ثقة المدرب إيريك غيريتس في حال منحني هذا الشرف وجدد الثقة فيّ للتنقل إلى عنابة، وأسجل كما سجلت أمام النيجر.

حتى يتعرف عليك الجمهور الجزائري أكثر… كم هدفا سجلت هذا الموسم مع ناديك الفتح الرباطي ؟

سجلت إلى حد الآن 3 أهداف، لكن ما أود القول هنا أن أغلب الأهداف التي سجلت سواء في البطولة أو كأس العرش أو الكأس الإفريقية كانت 80 بالمائة من مخالفاتي المباشرة التي أتميز بها.

رابط دائم : https://nhar.tv/qP0Qs
إعــــلانات
إعــــلانات