إعــــلانات

محطة رادار جديدة في روسيا مستعدة لمراقبة إطلاق الصواريخ من أوروبا

بقلم وأج
محطة رادار جديدة في روسيا مستعدة لمراقبة إطلاق الصواريخ من أوروبا

أعلن قائد عسكري روسي اليوم الجمعة أن محطة رادار جديدة في منطقة كالينينغراد الروسية مستعدة لمراقبة الصواريخ  التي تطلق من القارة الأوروبية بالكامل. وقال قائد القوات الروسية لدفاعات الجو والفضاء الجنرال أولج أوستابينكو إن محطة الرادار في كالينينغراد ستعزز النظام الروسي للإنذار المبكر من الهجمات الصاروخية. 

وأضاف “ستمكننا هذه المحطة من المراقبة الفعالة لإطلاق الصواريخ من القارة الأوروبية بأكملها وكذا من منطقة شمال الأطلسي بما في ذلك طرق تشغيل درع الدفاع الصاروخي الأوروبي ونظمه”، وقال “نحن مستعدون الآن لتلقي أوامر القائد الأعلى للجيش بوضع محطة الرادار هذه في خدمة نظام الإنذار من الهجمات الصاروخية”. 

وذكر أيضا أن القوات المسلحة تنتظر أوامر الزعماء الروس لنشر مجموعات صواريخ “إسكندر” في كالينينغراد، وأضاف أن “نظام صواريخ إسكندر هو جيل جديد من الصواريخ الذكية المتنقلة القادرة لا على مواجهة درع الصواريخ الأوروبية فحسب بل على مواجهة نظم الأسلحة الهجومية أيضا”. وتطرق أيضا إلى تشكيل قوات دفاع الجو والفضاء قائلا أن القوات  ستكون في وضعية قتالية من الأول من ديسمبر المقبل . 

وكان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قد أكد أول أمس الأربعاء أن روسيا تستطيع إقامة نظم صواريخ مؤقتة ومنها مجموعات صواريخ “إسكندر” في القطاع الغربي  والجنوبي للبلاد في حال نشر أي صواريخ أمريكية إضافية في أوروبا. 

وتعارض موسكو نشر منشآت الدفاع الصاروخي للناتو بقيادة أمريكية بالقرب من حدودها لأنها تريد ضمانات ملزمة من الولايات المتحدة والناتو بأن الدرع الصاروخي لا يستهدف روسيا.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/0eQBC
إعــــلانات
إعــــلانات