إعــــلانات

مجلس الأمن يستمع اليوم إلى تقرير أممي حول سوريا لتحديد كيفية التعامل مع الأزمة في هذا البلد

مجلس الأمن يستمع اليوم إلى تقرير أممي حول سوريا لتحديد كيفية التعامل مع الأزمة في هذا البلد

يستمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء إلى تقرير لايان باسكو مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية حول الأوضاع في سوريا لتحديد كيفية التعامل مع الأزمة في هذا البلد

وكان مجلس الأمن الدولي حاول أمس الثلاثاء استصدار بيان مدعوم أوروبيا يدين فيه “النظام السوري بقمع المتظاهرين السلميين بوحشية”‘ دون أن يتمكن من ذلك. وقال المجلس أنه سيحاول مرة ثانية اليوم الأربعاء استصدار بيان بعد إيجازات مسؤولين في الأمم المتحدة للمجلس حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ليلة أمس في أعقاب اجتماع اطلع خلاله المجلس على الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا وغيرها من القضايا “سأدعو مساعد الأمين العام للشؤون السياسية لايان باسكو الى تقديم إيجاز مفصل لأعضاء مجلس الأمن بالتفصيل الأربعاء حول الأوضاع لمساعدتهم في كيفية التعامل الأفضل مع المسألة وأتمنى بأن تأخذ القيادة السورية هذا الوضع بجدية والاستماع إلى التطلعات الحقيقية لشعبها”.

وفي أعقاب إيجاز بان كي مون أمس ناقش مجلس الأمن مشروع استصدار بيان يدين فيه الاعتداء على المتظاهرين ويدعو إلى ضبط النفس من قبل جميع الأطراف واحترام حقوق الإنسان والموافقة على دعوة الأمين العام الاممي لفتح تحقيق دولي مستقل في أعمال العنف. وتوقعت مصادر في الأمم المتحدة أن روسيا والصين ولبنان سيعارضون إصدار مثل هذا البيان علما بأن إصدار أي بيان من قبل مجلس الأمن يجب أن يكون بالإجماع.


رابط دائم : https://nhar.tv/9EvBD
إعــــلانات
إعــــلانات