إعــــلانات

مجاهدون قدامى يوجهون نداء للتصويت بقوة من فرنسا

بقلم وكالات
مجاهدون قدامى يوجهون نداء للتصويت بقوة من فرنسا

وجه مجاهدون قدامى ينتمون إلى مجموعة الجمعيات الـ41 و الولاية التاريخية السابعة اليوم الجمعة بباريس نداء من فرنسا للجزائريين المقيمين بفرنسا للتصويت “بقوة” في 8 و 9 و 10 ماي المقبل في إطار الانتخابات التشريعية.
  كما  أكد أصحاب النداء الذي تلقت وأج نسخة منه تحت عنوان “أيها المواطنون إلى صناديق الاقتراع” “اليوم لا يحق لأحد الامتناع عن المشاركة في المواجهة الديمقراطية المفتوحة بالجزائر” معتبرين أنه “أبدا لم يسبق اكتشاف أفضل وسيلة للتعبير كالتصويت الذي يعد جوهر الديمقراطية”.
حيث اعتبروا أن التشريعيات المقبلة تندرج في إطار “المسار الديمقراطي الذي يتم وضعه بالجزائر” و هو “مسار حظي بدفع حاسم خلال الأشهر الماضية من خلال اعتماد عدة أحزاب سياسية جديدة مما سمح بتوسيع الحقل الديمقراطي الذي يعد اليوم ما لا يقل عن 46 حزبا سياسيا” مؤكدين أن “هذا التوسيع يعكس بعد “التفتح السياسي السائد بالجزائر”.
   و أضاف محررو النداء أن التفتح السياسي يرمي إلى اعطاء الكلمة لكل مواطن و منح كل تشكيلة سياسية امكانية و قدرة الدفاع عن خياراتها عن طريق السبيل الديمقراطي.
   و يرى هؤلاء المجاهدون القدامى و أعضاء الجمعيات أن هذا التصويت بمثابة “التفاتة تضامن وطني تجاه مواطنينا المقيمين بالبلد و مساهمة مهاجرينا منذ الثورة التحريرية في التشييد الوطني القائم بالبلد”.
   مضيفين أن “التصويت هو تمسك بقيم بلدنا و دليل على  دعمنا للجهود التي يبذلها من أجل تشييد جزائر جديرة بثورة نوفمبر”. و يرى الناطق باسم المجموعة رابح محيوت أن هذا النداء المشترك يعكس “العمل الفريد من نوعه الذي يقوم به كافة أعضاء الجمعيات و المتمثل في الدفاع عن حقوق المجاهدين القدامى و ذوي الحقوق”.
   و أكد ا محيوت و هو مؤسس و رئيس مجموعة الدفاع عن حقوق قدامى الودادية أن المجموعة المتكونة من 200 منخرط “مناهضة للفكر السياسي و لكن نضالية كما تستمد مبادئها من قيم نوفمبر و تعمل جاهدا على دعم المسار الديمقراطي في الجزائر”.
  و تضم مجموعة جمعيات الـ41 و الولاية التاريخية السابعة و مقرها باريس مجموعة الدفاع عن حقوق قدامى الودادية و ودادية جزائريي إيل دو فرانس و جمعية المتقاعدين الجزائريين بفرنسا و كذا جمعية أصدقاء المغرب العربي.

رابط دائم : https://nhar.tv/QRU61
إعــــلانات
إعــــلانات