إعــــلانات

متابعة حصرية للسماع إلى الشهود في قضية الخليفة

متابعة حصرية للسماع إلى الشهود في قضية الخليفة

15:46:عزيز جمال: يكشف أنه كان يرسل كتابات عن طريق إطارات ومعهم أموال

15:35: مواجهة آكلي يوسف وعزيز جمال بشأن الكتابات العالقة

15:20:  الرجوع لإستجواب أكلي يوسف ، يكشف أنه  كانت تأتينا كتابات بدون أموال

15:12: عزيز جمال يقول الإتفاقيات تمنح بطاقات تلاسو إلى إطارتا الخليفة مقابل أن يمول تركيب مركب تلاسو بمليوني دينار، كما أكد على عدم تمويل زبائن مركب تلاسو .

 14:56:تصريحات عزيزجمال تتناقض مع محضر إستجوابه ، كما أكد أن الأموال كانت مع أعوان تأمين الأموال، الشاهد كشف أن خليفة كان يرسل له قصاصات ورق موقعة وممضاة من طرفه.

14:36: الشاهد عزيز جمال يكشف أنهم كانوا يستلمون النقود وداخلها الكتابات بين البنوك، وأكد عزيز جمال بأن الخليفة كان يرفض بقاء المبالغ في الوكالة.

14:25: استئناف الجلسة بمناداة القاضي على الشاهد شبلي محمدالشاهد شبلي محمد نائب أمين الصندوق المركزي لبنك الخليفةالشاهد شبلي محمد لم يؤد اليمين لأنه كان متهما وأَدين بـ 8 سنوات، وأكد شلبي أنه ليس معنيا بما كان يحصل على مستوى الصندوق، مشيرا أنه لم يكن على علم بأنهه كانوا يأخذون الأموال.

14:25: استئناف الجلسة بمناداة القاضي على الشاهد شبلي محمدالشاهد شبلي محمد نائب أمين الصندوق المركزي لبنك الخليفةالشاهد شبلي محمد لم يؤد اليمين لأنه كان متهما وأَدين بـ 8 سنوات، وأكد شلبي أنه ليس معنيا بما كان يحصل على مستوى الصندوق.

13:00: المحامي الثاني للخليفة نصر الدين لزعر يوجه أسلئة للشاهد آكلي والأخير يرد على المحامي يطلب منه أن يوجه هذه الأسئلة إلى الخليفة ويصرح أن كل إطارات البنك كانت تعرف وجود ثغرة.

12:05: آكلي يؤكد أن أرقام الأموال لم تكن مدققة، وأن العملة الصعبة كانت توجد بقاعة صناديق محصنة.

12:00: يوسف أكلي كشف أنه كان يسجل الأموال التي يقدمها للخليفة على أوراق ومسودات، آكلي أكد الميالغ التي كان يسلمها كانت تقدر بمليار سنتيم وأحيانا 700 مليون سنتيم وأحيانا يسلم هذه المبالغ لأكثر من مرة في اليوم.

11:46: يوسف أكلي كشف أنه كان يملأ الأكياس بالأموال ويغلقها بإحكام ثم يبعثها إلى الخليفة، مشيرا أن هذه العملية تكررت اكثر من مرتين.

11:33: آكلي يوسف أكد أن التقارير لا تأتي إلا بالأموال، مشيرا أن بعض الوكالات كانت تقدم تقارير دون أموال وقد تم اخبار الخليفة بالأمر، آكلي يقول أن الخليفة أخبره بأنه من كان يرسل ليأتونه بالأموال.

11:20: الشاهد آكلي والنيابة يدخلان في خصام لفضي بعد أن قالت النيابة لايوجد أي دليل يؤكد أنك لم تأخذ الأموال.

11:00: الشاهد أكلي يوسف يكشف أن مستواه الدراسي لم يتعدى الرابعة أساسي، مبررا أن تقليده لمنصب أمين الصندوق المركزي لبنك الخليفة كان بفضل الخبرة التي اكتسبها في بنك التنمية المحلية.

10:35: عبد المومن خليفة ينفي كل ما صرح به الشاهد آكلي يوسف، مشيرا أن تصريحاته لا أساس لها من الصحة.

10:00: الشاهد أكلي أكد أن عبد المومن خليفة أحس أن الأمور خرجت عن السيطرة لهذا طالب بإجراء تسوية، مبررا كلامه بأنه كان عامل وأوامر الرئيس المدير العام لا تناقش.

09:46: تذمر كبير يسود المتهمين أثناء الإستماع لشهادة أكلي يوسف.

09:35: الشاهد أكلي أكد أن الخزينة الرئيسية لم تفتش ابدا مع العلم أنه كان أمين الخزينة، وصرح أكلي أن الأموال التي كان يأخذها عبد المومن خليفة بالدينار في معظم الأحيان، كما كشف أن الخليفة أخذ 300 مليار سنتيم، وأن الأموال كان يقدمها للمدعو عبد الوهاب رضا. 

09:20: استدعاء الشاهد أكلي يوسف الذي شغل منصب أمين الصندوق الرئيسي لبنك الخليفة، وأكد الشاهد أن عبد المومن خليفة كان يكتب قصاصات ورق فيها مبالغ مالية، مشيرا أن الاموال التي كان يأخذها الخليفة لا تدخل في نظام المحاسبة، الشاهد كشف أنه كانت هناك عمليات كثيرة لسحب أموال دون سند قانوني مبررا كلامه بأنه كان يطبق أوامر الخليفة. 

09:00: محكمة جنايات البليدة تستأنف في السماع لشهود قضية الخليفة.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/UM7wR
إعــــلانات
إعــــلانات