إعــــلانات

مبعوث الامم المتحدة يدعو السلطات الليبية الى وقف العنف بشكل فوري و التعاون في مجال حقوق الانسان

مبعوث الامم المتحدة يدعو السلطات الليبية الى وقف العنف بشكل فوري و التعاون في مجال حقوق الانسان

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالإله الخطيب مجددا الى ضرورة وقف العنف بشكل فوري في ليبيا  مثلما دعا السلطات الليبية الى التعاون في مجال حقوق الإنسان.

ونقل راديو الامم المتحدة عن المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتين نسيركي قوله أن “المبعوث الخاص طلب من الحكومة الليبية السماح بوصول جميع وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة بشكل غير مقيد لمساعدة الشعب الليبي وتخفيف معاناة المتضررين”.

وكان الخطيب التقى عددا من المسؤولين الليبيين   كما أطلعه منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا رشيد خليكوف على المحادثات والزيارات الميدانية التي قام بها بهدف تقييم الاحتياجات الإنسانية في البلاد.

هذا و أستأنف مجلس الأمن صباح اليوم جلسته الطارئة حول مشروع القرار الذي تقدمت به كل من لبنان وفرنسا وبريطانيا لفرض منطقة حظر طيران على الأجواء الليبية.

ويتضمن مشروع القرار الي جانب الجزء الخاص بالحظر الجوي , قسما ثانيا يتعلق بتشديد العقوبات المفروضة علي ليبيا بموجب القرار رقم 1970,وتوسيع هذه العقوبات.

وفيما يتعلق بالممرات الآمنة والمناطق المدنية المطلوب حمايتها,طلب الوفد اللبناني لدى الأمم المتحدة من نظيره الليبي تحديد مواقع هذه الممرات لمتابعة الأمر على الوجه المطلوب.


رابط دائم : https://nhar.tv/WlPud
إعــــلانات
إعــــلانات