إعــــلانات

“مارادونا لن يزور رسميا الجزائر ولا يعرف أي لاعب جزائري حالي!”

“مارادونا لن يزور رسميا الجزائر ولا يعرف أي لاعب جزائري حالي!”

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

عملي معه هو فخر للجزائر كلها وهكذا أعيش يومياتي معه

أكد الحارس الدولي الجزائري السابق ومدرب حراس نادي الوصل الإماراتي ياسين بن طلعة أن الأسطورة الأرجنتينية ومدرب الوصل الإماراتي مارادونا، سوف لن يزور الجزائر رسميا، على عكس الأخبار التي روّجت عن أنه سيأتي إلى بلادنا هذا العام، مبرزا  محدثنا- بأن ما أثير لا أساس له من الصحة على الإطلاق، واصفا العمل مع هذا الأخير بالممتع وبأنه محظوظ بالعمل معه، وبالعمل مع مدربين كبار في وقت سابق، كما تحدث عن الجزائريين الذين يأتون إليه للتوسط له لأخذ صور تذكارية مع مارادونا وعن يومياته معه كجزائري وحيد ضمن طاقم أرجنتيني للوصل الإماراتي

في البداية كيف تقيّم مشوارك إلى حد الآن مع نادي الوصل الإماراتي؟

مقبول إلى حد الآن، لكن يبقى الهدف المسطر هو الدوري الآسيوي، وفي هاته البطولة لدينا كامل الحظوظ في المنافسة على هذا الدوري الآسيوي. لو نعرّج على المنتخب الوطني ما رأيك في النتيجة الإيجابية التي عاد بهاالخضروهل يمكن القول بأن المنتخب الوطني قد تجاوز فترة الفراغ التي مرّ بها بعد هذا الفوز؟

لا يمكن أن نقيس قوة المنتخب من عدمه على ضوء مباراة واحدة وأمام غامبيا، فهو ليس بالفريق الكبير، والذي يمكن تأكيده بأن المنتخب الوطني قد تجاوز نهائيا المرحلة الصعبة، يجب رؤية هذا الأمر في مناسبات مقبلة لكي يكون الحكم دقيقا وحاسما، وبالتالي لا يجب التسرع في الحكم على الرغم من أنه يبقى فوز مهم من الناحية المعنوية.

باعتبارك حارسا دوليا سابقا ومدرب حراس نادي الوصل الإماراتي، ما تقييمك لأداء الحارس مبولحي مع المنتخب الوطني وبالتحديد خلال لقاء غامبيا؟

أي حارس مهما كان معرّض إلى العديد من الأخطاء، لكن ما أودّ أن أتوقف عنده هنا، هو أنه يجب أن يكون لدينا حارسا في المنتخب الوطني من البطولة الوطنية، مبولحي هو الوحيد الذي كسر القاعدة فمنذ الإستقلال كان لدينا حراس للمنتخب الوطني من البطولة الوطنية إلا في هذا العهد، وهو الأمر الذي يجب التفطن إليه، حيث أصبحنا نجلب كل اللاعبين من خارج البطولة على الرغم من عدم تقليلي من وطنية لاعبينا في الخارج، لكن أن يصل الأمر إلى مستوى حراسة المرمى الذي كان على الدوام من نصيب الحرّاس الذين ينشطون في البطولة، فهذا الأمر أعتقد أنه غير منطقي على الإطلاق.

بالنظر إلى تدريبك في نادي الوصل الإماراتي وتجربتك الإحترافية الكبيرة كمدرب للحراس، ألم يصلك أي عرض من قبل الإتحادية الجزائرية لتولي هذا المنصب ضمن المنتخب الوطني؟

يضحك“… لا على الإطلاق لم يصلني أي عرض وليس لدي أي اتصال بالإتحادية الجزائرية لكرة القدم، حاليا أنا مرتاح في نادي الوصل الإماراتي ولم يكن هناك أي جديد في هذا الموضوع، قد أفكر مليا في الأمر.

وماذا لو يصلك عرض من أحد نوادي البطولة هل أنت مستعد للعودة والعمل بالجزائر؟

نفس الأمر لم يصلني إلى حد الآن أي عرض من أي نادٍ، وبالتالي لا يمكنني استباق الأمر في هذا الموضوع. تتواجد ضمن الطاقم الفني للوصل الإماراتي مع أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية مارادونا، ماذا أضاف لك هذا؟

انظر أنا أعترف بأني مدرب جد محظوظ، حيث عملت مع العديد من المدربين الكبار ككارلوس ألبيرتو وأسماء كبيرة أخرى، إلى جانب العمل مع اسم كمارادونا أكيد أنه شرف كبير للجزائر كبلد قبل أن يكون شرف لي، الشيء الأكيد أني جد فخور وسعيد بتواجدي كجزائري وحيد ضمن طاقم فني كله من الأرجنتين، فهذا الأمر مدعاة للفخر.

وكيف هو العمل مع مارادونا هل الأمر صعب أم ماذا؟

لا على الإطلاق. فمارادونا شخصية أكثر من رائعة، والعمل معه متعة وشرف كبير، وبالتالي أنا جد مرتاح في عملي معه.

لكن معروف على مارادونا مزاجيته وشخصيته الفريدة من نوعها

هذه هي قوة مارادونا، وتميزه لو لم يكن هكذا لما كان هذا مارادونا الذي أسر قلوب الملايين عبر العالم،

وماذا عن زيارته المقررة إلى الجزائر كما تم تداوله سابقا؟

انظر هذا كلام فارغ ولا أساس له من الصحة، مارادونا لم يفكر على الإطلاق في زيارة الجزائر، صحيح أني عرضت الأمر عليه، لكن رده كان بالإبتسامة فقط وبالتالي الحديث عن زيارة أكيدة لمارادونا، أمر غير صحيح على الإطلاق

وهل لدى مارادونا اطّلاع كبير على الكرة الجزائرية وعلى الجزائر كبلد؟

بالنسبة للكرة الجزائرية فهو لا يعرف أي شيء على الإطلاق بخصوص المنتخب الوطني في الوقت الراهن، وهذا انطلاقا من غيابالخضرعلى الساحة الدولية وحتى الإفريقية، وهذا الأمر لا يقتصر على مارادونا فقط وإنما على الخليج كذلك فالغالبية لا تعرف الشيء الكبير، مارادونا يعرف منتخب 82 من خلال الإنجازات الكبيرة التي كانت إما في الوقت الراهن فلا يعرف أي شيء

مارادونا أبدى تضامنه مع الفلسطنيين وأكد لهم دعمه المطلق لهم، ما تعليقك؟

صحيح، لقد استقبل مارادونا في دبي بعض الفلسطينيين وأكد لهم دعمه المطلق وتضامنه معهم، وأود التأكيد هنا أن حوالي ألف شخص يأتون لالتقاط الصور معه يوميا ومن بينهم جزائريون، فمثلا قدم إلي بعض الجزائريين وطلبوا مني التوسط لأخذ صور معه، وطلبتهم بأن يعودوا مجددا، لأننا منشغلون بالمباريات، وهذا الأمر يؤكد نجومية هذا الأسطورة والتي تجعل العمل معه ممتعا.

 

 

 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/qkWir
إعــــلانات
إعــــلانات