إعــــلانات

لندن تعزز أمن سفاراتها بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة

لندن تعزز أمن سفاراتها بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاحد ان لندن طلبت من سفاراتها حول العالم تعزيز اجراءاتها الامنية بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في عملية اميركية في باكستان، داعيا الى توخي المزيد من الحذر.

وقال هيغ في تصريحات لراديو “بي بي سي4” انه “يجب ان نضع في الاعتبار بان هذا لن يضع حدا لتوخي الحذر من تنظيم القاعدة والمنظمات المرتطبة بها. في الحقيقة يمكن ان تكون هناك عناصر من تنظيم القاعدة قد تحاول خلال الاسابيع القادمة ان تظهر بانهم لازالوا فاعلين، بناء على ذلك انا طلبت صباح اليوم (الاثنين) من سفاراتنا باعادة النظر في اجراءاتها الامن من اجل تعزيز الحيطة والحذر”.

واوضح هيغ الذي كان يتحدث من مصر حيث يقوم بزيارة في المنطقة، ان مقتل زعيم تنظيم القاعدة يشكل “ضربة قوية جدا لتنظيم القاعدة، لكن مثل جميع المنظمات التي تتعرض لضربة مماثلة ستحاول اظهار بطريقة او باخرى بانها لازالت قادرة على العمل”. وتابع انه “بدون ادنى شك، شيء جيد بان (اسامة بن لادن) لم يعد قادرا على زرع الرعب والقتل والفوضى في العالم”. وقتلت وحدة كوماندوس اميركية اسامة بن لادن ليلا في بيت يتمتع بحماية كبيرة في ابوت اباد على بعد خمسين كلم شمال غرب اسلام اباد.


رابط دائم : https://nhar.tv/PSIHt
إعــــلانات
إعــــلانات